آخر الأخبار

هروب المعلنين قد يكلف إكس خسائر تصل إلى 75 مليون دولار


 ذكرت صحيفة نيويورك تايمز أن شركة التواصل الاجتماعي إكس، التي تمتلكها الشخصية الثرية إيلون ماسك، قد تكبد خسائر تصل إلى 75 مليون دولار من إيرادات الإعلانات بحلول نهاية العام. تم إيقاف حملات التسويق الإعلانية لعدد كبير من العلامات التجارية الكبرى على المنصة.

عادةً ما تحقق المنصة أرباحًا كبيرة في الأشهر الأخيرة من العام، حيث تكثف العلامات التجارية جهودها الإعلانية لموسم التسوق في العطلات. ومن المتوقع أن يؤثر تقرير أرباح الشركة لهذا الربع بشكل مختلف عن المعتاد.

في الأسبوع الماضي، قدم إيلون ماسك دعمًا لمنشور يحمل محتوى عنصري على المنصة، مما أدى إلى إيقاف العديد من الشركات مؤقتًا حملاتها الإعلانية، بما في ذلك شركتي Walt Disney و Warner Bros Discovery، وذلك على الموقع السابق الذي كان يُعرف باسم تويتر.

بدورها، أقامت إكس دعوى قضائية ضد منظمة Media Matters، اتهمتها بتشويه سمعة المنصة من خلال تقريرها الذي زعم أن إعلانات العلامات التجارية الكبرى مثل آبل وأوراكل ظهرت بجوار المنشورات التي تروج لأفكار هتلر والحزب النازي.

وتوضح الوثائق الداخلية التي تم الاطلاع عليها من قبل صحيفة نيويورك تايمز هذا الأسبوع تأثير انسحاب العلامات التجارية عن إكس، وتوضح أن أكثر من 100 علامة تجارية وشركة إعلانات تم إيقافها مؤقتًا على الموقع، بما في ذلك شركات مثل أمازون ومايكروسوفت وكوكاكولا، بالإضافة إلى المرشحين السياسيين وغيرهم من المعلنين.

ووفقاً للتقرير، قامت Airbnb بإيقاف أكثر من مليون دولار من الإعلانات على منصة إكس، في حين سحبت Netflix إعلانات بقيمة 3 ملايين دولار، ويتوقع أن تتكبد إكس خسائر تصل إلى 4 ملايين دولار بسبب إيقاف مايكروسوفت لحملاتها مؤقتًا.

وأصدرت إكس بيانًا أكدت فيه أن الأرقام التي تم ذكرها في التقرير إما قديمة أو تمثل تقييمًا داخليًا للمخاطر، وأشارت إلى أن الإيرادات المعرضة للخطر تقدر بحوالي 11 مليون دولار فقط. وأكدت أن هذا المبلغ قابل للتغيير مع عودة بعض المعلنين أو زيادة إنفاقهم الإعلاني.

منذ استحواذ إيلون ماسك على إكس في أكتوبر 2022، لاحظنا انخفاضًا في عدد المعلنين على المنصة وانخفاضا في الإشراف على المحتوى، مما أدى إلى زيادة في خطاب الكراهية على الموقع، وفقًا للمنظمات الحقوقية.

وذكرت وكالة رويترز سابقاً أن إيرادات الإعلانات على المنصة في الولايات المتحدة تراجعت بنسبة 55 في المئة على الأقل سنويًا منذ استحواذ ماسك عليها.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.