آخر الأخبار

توفر روبوت الدردشة Grok قريبًا لمشتركي منصة إكس


 أكد إيلون ماسك، صاحب منصة إكس، أن روبوت الدردشة Grok سيتوفر قريبًا لجميع مشتركي +Premium. تم الكشف عن هذا بعد ظهور لقطات الشاشة التي تُظهر تواجد Grok، وهو روبوت الدردشة الذكي الذي تم تطويره بواسطة شركة xAI، عبر تطبيق الويب لمنصة التواصل الاجتماعي.

كشفت التعليمات البرمجية في تطبيق منصة التواصل الاجتماعي أن تكامل Grok قيد التنفيذ، ورغم ذلك، فإن تصريحات ماسك بشأن الجدول الزمني لتوفر المنتجات ليست دائمًا دقيقة.

نشر باحث التطبيق نعمة أوجي لقطة شاشة هذا الأسبوع تُوضح إضافة Grok إلى تطبيق الويب الخاص بـ إكس، وأشار إلى أن عنوان الموقع الخاص بروبوت الدردشة هو https://twitter.com/i/grok.

أوضحت لقطة الشاشة أن منصة إكس تدعو المستخدمين الذين لم يصبحوا مشتركين في +Premium بعد للترقية من أجل الاستفادة من روبوت الدردشة الذكي Grok.

أظهرت لقطة شاشة أخرى مربع إدخال النص "Ask Grok" للتواصل مع روبوت الدردشة، ولم تكن الميزات متاحة للجمهور في وقت الكشف عنها، على الرغم من أن لقطة الشاشة أشارت إلى أن المنصة تعتزم إطلاق Grok قريبًا.

أصدرت شركة xAI روبوت الدردشة Grok لأول مرة في 4 نوفمبر، حيث تم توجيهه لمجموعة محددة من المختبرين. يعتبر هذا الإصدار استجابة من إيلون ماسك لروبوتات الدردشة مثل ChatGPT من OpenAI و Bard من جوجل و Claude من أنثروبيك. ومن المحتمل أن يكون Grok جزءًا من منصة إكس الاجتماعية وأن يجذب متابعين.

تتعهد شركة xAI بأن روبوت الدردشة Grok سيتمتع بشخصية فريدة تميزه عن منافسيه. وتشير إلى أن Grok سيتمكن أيضًا من الإجابة على الأسئلة الصعبة التي يتخذها أنظمة الذكاء الاصطناعي الأخرى قرارًا برفضها.

يمتلك روبوت الدردشة القدرة على الوصول إلى المعرفة في الوقت الفعلي من خلال منصة إكس، وهذا يعتبر عنصرًا هامًا يمكن أن يؤدي إلى دقة كبيرة في استجاباته.

أوضح ماسك أن الشركة قامت بتدريب Grok على قاعدة معرفية مشابهة لتلك المستخدمة في ChatGPT و Llama 2، ولكن مع الاستفادة من الوصول الفوري إلى المعلومات عبر منصة إكس. بالإضافة إلى ذلك، يمكن لروبوت الدردشة البحث عبر الويب للحصول على معلومات محدثة حول بعض المواضيع.

قد يساهم روبوت الدردشة في زيادة عدد المشتركين في +Premium، الذي لم يحقق النجاح المتوقع من قبل ماسك بعد إعادة تطوير Twitter Blue.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.