آخر الأخبار

إقالة سام ألتمان، الرئيس التنفيذي لشركة OpenAI


 أعلنت شركة OpenAI، الشركة المطورة لروبوت الذكاء الاصطناعي ChatGPT، عن إقالة رئيسها التنفيذي "سام ألتمان".

ووفقًا للبيان الصادر عن الشركة على موقعها الرسمي، جاء قرار إقالة السيد ألتمان بعد مراجعة تشاورية أجراها مجلس الإدارة، حيث توصل المجلس إلى استنتاج أنه لم يكن صادقًا وملتزمًا في تواصله معهم، مما أثر سلبًا على قدرته على أداء مسؤولياته. ونتيجة لذلك، فقد فقد المجلس الثقة في قدرته على قيادة OpenAI.

وعينت الشركة ميرا موراتي، كبيرة مسؤولي التكنولوجيا، لتكون الرئيس التنفيذي المؤقت للشركة بعد إقالة ألتمان. وسوف يتم البحث عن خليفة دائم له لشغل المنصب في المستقبل.

وتم رفض الشركة إدلاء أي تصريحات أو الكشف عن تفاصيل إضافية لوسائل الإعلام.

ووفقًا لمصادر موقع "ذا فيرج" التقني، فإن الموظفين داخل الشركة كانوا مندهشين من قرار إقالة الرئيس التنفيذي، ولم يكونوا على علم به حتى نشر البيان الصحفي الصادر عن مجلس الإدارة.

تمت إقالة "سام ألتمان" بشكل مفاجئ، والذي كان الوجه الإعلاني لشركة OpenAI منذ بداية ثورة الذكاء الاصطناعي التي بدأت في نهاية العام الماضي مع انتشار منتجهم الرئيسي "ChatGPT".

في الأسبوع الماضي، قام ألتمان بتقديم الكلمة الرئيسية في المؤتمر الأول للمطورين الخاص بـ OpenAI، حيث أعلن عن المزايا الجديدة التي تعتزم الشركة طرحها لعملائها في المستقبل، وشارك أيضًا في مؤتمر التعاون الاقتصادي لآسيا والمحيط الهادئ.

يعتبر ألتمان أحد مؤسسي شركة OpenAI، إلى جانب مستثمرين آخرين مثل إيلون ماسك الذي غادر الشركة قبل سنوات، وهو أيضًا المساهم الأكبر في شركة "هيومان Humane" المتخصصة في تطوير منتجات تعتمد على الذكاء الاصطناعي.

أعلنت OpenAI أيضًا أن المؤسس المشارك جريج بروكمان سيتنحى عن منصبه كرئيس مجلس الإدارة، ولكنه سيظل في الشركة.

وأعلنت مايكروسوفت، التي تعد أكبر مساهم في الشركة، في بيان رسمي أنها ستستمر في العمل مع الرئيس التنفيذي الجديد وفريقه، مؤكدة شراكتها الطويلة الأمد مع OpenAI.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.