آخر الأخبار

جوجل تواجه تحقيقًا حيال إدعاءات فيديو Gemini


 تشهد جوجل مواجهات جديدة بسبب فيديو توضيحي لنموذج الذكاء الاصطناعي الجديد الذي أطلقته تحت اسم "Gemini". ورغم أن الشركة قامت بإطلاق هذا النموذج كأضخم وأكثر قدرة، فإن الشكوك تثار حول مدى دقة العروض التوضيحية المُقدمة في الفيديو.

الفيديو، الذي استمر لست دقائق، يظهر محادثات مسجلة بين مستخدم وروبوت دردشة مُشغل بواسطة Gemini. ويُظهر الفيديو أيضًا قدرة Gemini على التعرف على الصور والأشياء والفهم الفوري للفرق بينها.

وفي وصف الشركة على موقع يوتيوب، أُشير إلى أنه تم تخفيض زمن الوصول في العرض لتوضيح الإمكانيات بشكل أفضل. ومع ذلك، أظهرت تقارير أن العروض كانت تعتمد على صور ثابتة ومطالبات نصية، بدلاً من استخدام المحادثات الصوتية في الوقت الفعلي كما تم الترويج له في الفيديو.

وأثار هذا الأمر ردود فعل سلبية، حيث اعتبر البعض أن العروض التوضيحية مبالغ فيها وغير دقيقة. وتأتي هذه التحقيقات بعد انتقادات سابقة لجوجل بسبب فيديو توضيحي فاشل لروبوت الدردشة بالذكاء الاصطناعي.

وفي بيان لوكالة بلومبرج، أكدت جوجل أن العروض التوضيحية لم تتم في الوقت الحقيقي باستخدام المحادثات الصوتية، بل تم استخدام الصور والمطالبات النصية كبديل. وأكدت الشركة أن الهدف من الفيديو هو توضيح إمكانيات التفاعل مع Gemini بناءً على مطالبات حقيقية واختبارات.

على صعيد آخر، قدمت جوجل تقريرًا تقنيًا يزعم أن نموذج Gemini Ultra يتفوق في الأداء على GPT-4 من OpenAI في العديد من المعايير، مما يزيد من حدة المنافسة بين الشركتين في عالم الذكاء الاصطناعي.

من المتوقع أن يكون الاختبار الحقيقي لقدرات Gemini عندما يتم فتح الوصول إليه في 13 ديسمبر، حيث يترقب الجمهور ردود الأفعال والتجارب الفعلية مع هذا النموذج الجديد.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.