آخر الأخبار

إنتل تتفوق على سامسونج في سباق صناعة أشباه الموصلات


 تجاوزت شركة إنتل العملاقة شركة سامسونج لتصبح أكبر منتج لأشباه الموصلات في العالم خلال عام 2023، حسب تقرير حديث من مؤسسة Counterpoint Research المتخصصة في تحليلات السوق.

بلغت عائدات إنتل من تصنيع أشباه الموصلات مبلغًا ضخمًا يصل إلى 50.5 مليار دولار أمريكي، متفوقة بفارق كبير عن سامسونج التي بلغت عائداتها 43.4 مليار دولار أمريكي.

وفي حين انخفضت إيرادات سامسونج بنسبة 38% خلال العام نفسه، بسبب تدهور سوق رقائق الذاكرة وصعوبات في جذب العملاء لعمليات التصنيع المتقدمة، فإن تراجع إيرادات إنتل كان أقل بنسبة 15% فقط مقارنة بالعام السابق.

في المقابل، تصدرت شركة إنفيديا المرتبة الثالثة بنمو هائل في أرباح تجاوزت 30 مليار دولار أمريكي، وذلك بفضل الطلب المتزايد على بطاقات الرسوميات GPU التي تصممها، والتي أصبحت أساسية في تطوير وتدريب الذكاء الاصطناعي.

شهدت قائمة أكبر الشركات المصنعة لأشباه الموصلات تغييرات جذرية مع صعود إنفيديا للمرتبة الثالثة، وصعود قيمتها السوقية إلى آفاق جديدة. ومع تراجع السوق بنسبة 8.8% لتصل إلى 521 مليار دولار أمريكي، فإن المنافسة تشتعل بين العمالقة في هذا المجال، وتظل الابتكارات والتطورات الجديدة هي المفتاح للبقاء والتفوق في سوق أشباه الموصلات المتنافسة.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.