آخر الأخبار

يوتيوب تنضم إلى قائمة المنصات الرافضة لنظارة فيجين برو


 قررت يوتيوب الانضمام إلى سبوتيفاي ونتفليكس في الابتعاد عن دعم نظارة الواقع المختلط Vision Pro القادمة من آبل. وأعلنت المنصة التي تتبع لجوجل أنها لن تُطلق تطبيقًا جديدًا مخصصًا لنظارة Vision Pro وستكون الوصول إلى المحتوى متاحًا عبر متصفح الويب.

من خلال هذا القرار، تنضم يوتيوب إلى نتفليكس وسبوتيفاي في التشجيع على مستخدمي Vision Pro على استخدام متصفح الويب لمشاهدة المحتوى، مما يضيف عائقًا إضافيًا لمستخدمي هذه النظارة.

على الرغم من أن النظارة تتيح الوصول إلى تطبيقات آبل للموسيقى والبودكاست المنافسة مثل سبوتيفاي، إلا أن قرار يوتيوب يعتبر تحولًا مهمًا. وقد أشارت الشركة إلى أن مستخدميها يمكنهم استخدام يوتيوب عبر متصفح سفاري داخل فيجين برو.

من جانبها، لا تعتزم سبوتيفاي إطلاق تطبيق خاص لنظام التشغيل VisionOS، وستظل تعمل عبر متصفح الويب. وهذا القرار ينعكس على استراتيجية تحفظية من جانب الشركات تجاه نظارة آبل الجديدة.

يشير الخبر أيضًا إلى أن التطبيقات الشائعة مثل واتس اب وفيس بوك وإنستقرام قد لا تكون جاهزة للعمل على Vision Pro في الوقت الراهن. ومع إطلاق النظارة في فبراير، قد يشهد المستخدمون تغييرات في هذا السياق، أو قد يقوم المطورون بتحديث تطبيقاتهم لدعم VisionOS.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.