آخر الأخبار

مايكروسوفت تيمز تحط رحالها في عالم السيارات مع أندرويد أوتو


 تتجه منصة مايكروسوفت تيمز للاستقرار على منصة أندرويد أوتو خلال الشهر المقبل، مما يمنح هواتف أندرويد قدرة الاتصال بنظام المعلومات والترفيه داخل السيارة. ويأتي هذا التطور بعد مضي عام تقريبًا على إعلان جوجل في مؤتمرها للمطورين I/O 2023.

تلك الخطوة الجديدة تأتي وفقًا لخريطة طريق Microsoft 365 التي تكشف الستار عن تفاصيل الإصدارات المستقبلية للمنصة. ومن المتوقع أن تصل الميزات الجديدة إلى المنصة في شهر فبراير، حيث يظل الكثيرون في الترقب لاكتشاف كيف سيمكنون من تحسين تجربتهم داخل السيارة.

وفي تصريحات رسمية، أكدت مايكروسوفت أن المستخدمين سيتمكنون من الانضمام إلى الاجتماعات وإجراء المكالمات بسهولة من خلال عارض التقويم. كما تم تضمين اختصار جديد يسمح بالاتصال بجميع جهات اتصال الاتصال السريع. ومن المتوقع أيضًا تغيير واجهة مستخدم التطبيق لتتناسب بشكل أفضل مع بيئة أندرويد أوتو.

وبينما تشير المعلومات الحالية إلى تحسين عمليات الاجتماعات والاتصالات، إلا أنه لم يتم الكشف عن قدرة تيمز على إرسال الرسائل، وهو جانب تقني مهم يرتبط بميزة متاحة في كار بلاي.

وذكرت مايكروسوفت وجوجل أنهما لم تقدما تفاصيل حول السبب وراء الوقت الطويل الذي استغرقه تيمز للوصول إلى أندرويد أوتو. وفي الوقت نفسه، أعلنت جوجل عن تكامل أندرويد أوتو مع منصتي Zoom و Webex في مؤتمرها للمطورين I/O 2023.

تأتي هذه التطورات في إطار جهود أندرويد أوتو لتوسيع نطاق التكامل مع تطبيقات مختلفة، حيث حصلت المنصة من قبل على تطبيقات مثل The Weather Channel ويوتيوب. وتوفر الآن ألعابًا للركاب، مثل لعبة الورق سوليتير ولعبة سباق ممتعة تُعرف باسم Beach Buggy Racing 2.

وفي إشارة إلى نجاح أندرويد أوتو، ذكرت جوجل أن النظام حاليًا متكامل مع نحو 200 مليون سيارة، مما يجعل إضافة تطبيق مايكروسوفت تيمز خطوة مهمة للمستخدمين. ولا تتوقف الشركة عند هذا الحد، حيث أشارت إلى ارتفاع ملحوظ في معدل اعتماد أندرويد أوتوموتيف خلال العام الماضي.

وفي تطور آخر، يُلاحظ أن أندرويد أوتوموتيف يعد بمثابة نظام تشغيل معلوماتي ترفيهي متكامل، وهو توجه يختلف عن تطبيق أندرويد أوتو. وتبدو الشركات المصنعة للسيارات مستعدة للتخلي تدريجيًا عن أنظمة المعلومات والترفيه الداخلية لصالح نظام جوجل.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.