آخر الأخبار

ريديت تدخل عالم الذكاء الاصطناعي مع صفقة تراخيص بقيمة 60 مليون دولار


 تسمح ريديت، واحدة من أكبر منصات المحتوى الاجتماعي في العالم، لشركة ذكاء اصطناعي كبيرة بالوصول إلى محتوى مستخدميها في صفقة تراخيص جديدة تتجاوز قيمتها السنوية حوالي 60 مليون دولار، حسبما أفادت وكالة بلومبرغ.

وتشير التقارير إلى أن هذه الصفقة لا تزال في مرحلة المفاوضات، خاصة مع خطط ريديت للاكتتاب العام، والتي قد تؤدي إلى تغيير في الاتفاق.

حتى وقت قريب، كانت شركات الذكاء الاصطناعي تستند إلى بيانات الإنترنت دون الحصول على إذن، لكن هذا الأمر بات محور جدل قانوني، مما يدفع الشركات للبحث عن مصادر بيانات أكثر شرعية.

لم تُكشف بعد هوية الشركة التي ستبرم الصفقة مع ريديت، لكن تقارير تشير إلى أن قيمتها قد تفوق 5 ملايين دولار سنويًا، وهي القيمة التي يقدمها OpenAI لشركات الأخبار للوصول إلى بياناتها.

وتسعى آبل أيضًا إلى توقيع صفقات مماثلة مع شركات الأخبار، حيث من المتوقع أن تصل قيمتها إلى 50 مليون دولار على الأقل، وفقًا لتقارير نشرتها صحيفة نيويورك تايمز.

هذه الأخبار تأتي بعد تقرير نشرته صحيفة واشنطن بوست في أكتوبر الماضي، كشفت فيه ريديت عن تهديدها بحظر وصول زواحف البحث من جوجل ومايكروسوفت إذا لم يتم التوصل إلى اتفاق مع شركات الذكاء الاصطناعي.

مع تحقيق ريديت لإيرادات تتجاوز 800 مليون دولار في العام الماضي، يظهر أن لديها فرصة كبيرة لتحقيق نجاح كبير في السوق، وخاصة مع تقديرات بتقييم قدره 5 مليارات دولار عند افتتاح أسهمها للاكتتاب العام في مارس.

تعد هذه الصفقة مع شركة الذكاء الاصطناعي نموذجًا مثيرًا للاهتمام للعقود المستقبلية، مما يساعد ريديت على الاستفادة من موجة الذكاء الاصطناعي التي تجتاح الأسواق وتعزز من قيمتها في السوق.

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.