آخر الأخبار

مارك زوكربيرج ينتقد آبل ويحذر من الصعوبات المحتملة بسبب القواعد الجديدة


 مارك زوكربيرج، الرئيس التنفيذي لشركة ميتا، يُضيف صوته إلى النقاش حول امتثال آبل لقانون الأسواق الرقمية الجديد في الاتحاد الأوروبي، معتبرًا أن القواعد الجديدة قد تكون صعبة للغاية على المطورين.

رد زوكربيرج على سؤال لأحد المستثمرين بشأن رأيه في القانون الجديد، مشيرًا إلى أن قواعد آبل قد تكون تحديًا كبيرًا يمكن أن يُفاجئ أي مطور به.

وأضاف زوكربيرج: "أعتقد أن امتثال آبل يتعارض مع القصد من اللائحة الجديدة للاتحاد الأوروبي، وقد يكون من الصعب جدًا على أي شخص، بما في ذلك ميتا، الاستفادة منها".

تهدف اللوائح الجديدة إلى زيادة المنافسة في قطاع التطبيقات من خلال فتح الباب أمام الشركات الأخرى لإدارة متاجرها وتحصيل مدفوعاتها، مما يسمح لها بتجاوز عمولات آبل ورسومها.

وقد أدى امتثال آبل للقانون إلى تخفيض العمولات، ولكنه أضاف رسومًا جديدة، بما في ذلك رسوم التكنولوجيا الأساسية الجديدة، التي ستنطبق على أي مطور يتبع سياسات آبل الجديدة في الاتحاد الأوروبي.

وأوضحت آبل أن المطورين يمكنهم الاختيار بين البقاء على هيكل العمولة الحالي، حيث تحصل آبل على عمولة تتراوح بين 15 و 30 في المئة من إيرادات الشراء داخل التطبيق، اعتمادًا على عدة عوامل.

يشار إلى أن ميتا كانت تفكر في تقديم متجر Facebook Games، ولكن القواعد الجديدة لآبل أجبرتها على إزالة أي وظيفة لعب فعلية في التطبيق، وفي النهاية، أُغلق المتجر في عام 2022، بعد عامين من إطلاقه.

ميتا تنضم إلى شركات التكنولوجيا الأخرى في الانتقادات لامتثال آبل، بما في ذلك Epic Games وسبوتيفاي وموزيلا ومايكروسوفت.

وأعلن المنظمون الأوروبيون أنهم سيدرسون تنفيذ آبل للتحميل الجانبي بعد دخول قانون الأسواق الرقمية حيز التنفيذ، مع إمكانية فرض غرامات تصل إلى 10 في المئة من إيرادات الشركة.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.