آخر الأخبار

بلوسكاي تحقق زيادة كبيرة في عدد المستخدمين بعد فتحها للجمهور


 شهدت منصة بلوسكاي المفتوحة المصدر ارتفاعًا هائلًا في عدد المستخدمين الجدد بعد يوم واحد فقط من فتحها للجمهور.

وفي يوم واحد فقط، انضم أكثر من 850 ألف مستخدم جديد إلى الخدمة، مما جعل إجمالي الاشتراكات يتجاوز قليلاً 4 ملايين مستخدم.

كانت الخدمة في مرحلة تجريبية للمدعوين فقط لمدة عام تقريبًا، وانتقلت بنجاح إلى مرحلة فتحها رسميًا للجمهور، حيث ارتفع عدد المستخدمين إلى أكثر من 3 ملايين، قبل أن يتضاعف العدد بشكل كبير.

بحسب المتتبعات عبر الإنترنت، فإن بلوسكاي تمتلك حاليًا ما يقرب من 4.1 مليون مشترك. وقالت جاي غرابر، الرئيسة التنفيذية لشركة بلوسكاي، في منشور عبر إكس: "الأمور تسير بشكل رائع هنا".

تشير هذه الزيادة الكبيرة في عدد المستخدمين الجدد إلى الفضول الكبير حول المنصة، التي يدعمها جاك دورسي، والتي بدأت كمشروع داخلي في تويتر عام 2019.

كما تشير الزيادة إلى أن ميتا، الشركة الأم لـ ثردز، لم تحصل بعد على سيطرة كاملة على سوق التواصل الاجتماعي، حيث أعلنت في الأسبوع الماضي أن تطبيق ثردز قد نما إلى 130 مليون مستخدم شهريًا.

أوضحت غرابر أن بلوسكاي تسعى للنمو ببطء لضمان بناء المنصة والبروتوكول الأساسي، دون التعرض لضغط النمو السريع.

وعلى الرغم من النجاح، فإن النمو السريع أحيانًا يحمل مشاكل تقنية، حيث شهدت المنصة بعض المشاكل التقنية بما في ذلك مشكلات في الخلاصات الخاصة بالتطبيق وتوقف الخدمة لفترة وجيزة، على الرغم من حل هذه المشكلة بعد ساعتين.

يعتمد نجاح بلوسكاي المستقبلي على قدرتها على الحفاظ على هذا النمو الجديد وجذب اهتمام مستخدميها الجدد، وهو ما شهدته ثردز أيضًا في الماضي.

تتميز بلوسكاي ببروتوكولها المفتوح المصدر الذي يجعلها منصة متاحة للتطوير المستمر، مما يوفر المزيد من التخصيص للمستخدمين والقدرة على التحكم في إعدادات الإشراف على المحتوى.

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.