آخر الأخبار

سوني وسيجيت يتحالفان لإنتاج محركات أقراص ثابتة فائقة السعة لمواجهة ارتفاع الطلب على الذكاء الاصطناعي


 في خطوة استراتيجية جديدة تهدف إلى تلبية الطلب المتزايد على الذكاء الاصطناعي وزيادة سعة تخزين البيانات، أعلنت شركة سوني عن تخطيطها للدخول في شراكة استراتيجية مع شركة سيجيت.

وفقًا لتقرير صحيفة نيكي، ستقوم سوني بتصنيع كميات كبيرة من محركات الأقراص الثابتة بمساعدة تقنية الثنائيات الليزرية المتطورة، وذلك لتلبية الطلب المتزايد على مراكز البيانات والتطبيقات ذات الذكاء الاصطناعي.

من المقرر أن تنطلق عمليات الإنتاج في شهر مايو، حيث ستستثمر سوني نحو 5 مليارات ين في إنشاء خطوط إنتاج جديدة لمحركات الأقراص الثابتة.

تتميز تقنية الثنائيات الليزرية بفاعلية عالية في زيادة سعة تخزين المحركات الثابتة، حيث تُقدر بضعف كمية المنتجات التقليدية. وبالتعاون مع سيجيت، ستقدم سوني تقنيات تجعل من الممكن كتابة المزيد من المعلومات بدقة فائقة على نفس المساحة.

وتأتي هذه الخطوة في ظل تزايد حجم البيانات العالمي، حيث من المتوقع أن يرتفع إلى 181 زيتابايت بحلول عام 2025، مما يعزز الحاجة إلى تقنيات تخزين متطورة وفعالة.

بفضل تقنية محركات الأقراص الثابتة الجديدة، من المتوقع أن تسهم سوني في تقليل استهلاك الطاقة بنسبة تصل إلى 40 في المئة، مما يخفف الضغط على متطلبات الطاقة لمراكز البيانات ويدعم الاستدامة البيئية.

تتوقع الشركتان أن يحققوا نجاحا كبيرا في السوق العالمية، مع تزايد الاعتماد على التكنولوجيا الرقمية وزيادة الطلب على الحوسبة عبر السحابة والذكاء الاصطناعي في مختلف الصناعات.

من جانبها، تتطلع سوني وسيجيت إلى تعزيز التعاون المستقبلي وتقديم المزيد من الابتكارات لمواكبة التطورات التكنولوجية السريعة وتلبية احتياجات السوق المتغيرة.

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.