آخر الأخبار

CTL تكشف عن أول حواسيب كروم بوك تدعم اتصال 5G RedCap في العالم


 كشفت شركة CTL، الرائدة عالميًا في مجال حلول الحوسبة السحابية، عن أول حواسيب كروم بوك في العالم يدعم اتصال 5G RedCap، وذلك باستخدام مودم كوالكوم Snapdragon X35 5G RedCap RF.

باتت شركة CTL على استعداد لتجهيز خطوط إنتاج حواسيب كروم بوك بهذه التقنية الحديثة، حيث سيحل اتصال 5G محل الاتصال LTE، مما يعني توفير سرعات اتصال أسرع وأداء أفضل للطلاب والمعلمين.

مع اتجاه المزيد من المدارس والمؤسسات نحو إنشاء شبكات خلوية خاصة لضمان اتصال دائم في أي مكان، تقود شركة CTL جهودًا رامية نحو إدماج تقنية الجيل الخامس في حواسيب كروم بوك.

وفي تصريح له، أكد إريك سترومكويست، الرئيس التنفيذي لشركة CTL، أهمية هذه الخطوة قائلاً: "نحن في شركة CTL ملتزمون بتوفير حلول متقدمة بأسعار معقولة لأسواق التعليم والعمل. نعتقد أن هناك فرصة كبيرة لسد الفجوة الرقمية من خلال توفير حلول شبكية متطورة بتكلفة معقولة، لضمان وصول جميع المستخدمين إلى الإنترنت بغض النظر عن مكان وجودهم".

من جانبه، أشاد جاتام شيورام، نائب الرئيس والمدير العام للاتصالات في شركة كوالكوم، بتطور هذه التقنية، مشيرًا إلى أن دعم حواسيب كروم بوك للجيل الخامس RedCap ومودم كوالكوم Snapdragon X35 5G RF يعكس التزامهما بتقديم حلول متطورة لتقليص الفجوة الرقمية وتحسين تجربة المستخدمين.

تأتي حواسيب كروم بوك من سلسلة NL73 مع شاشة لمس عالية الدقة بحجم 11.6 بوصة، ومعالج إنتل N100، وذاكرة DDR5 بحجم 16 جيجابايت، وقرص تخزين UFS بحجم 128 جيجابايت، إضافة إلى دعم الاتصال اللاسلكي إنتل AX211 Wi-Fi 6E.

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.