آخر الأخبار

Stability AI تُطلق النموذج الجديد "Stable Diffusion 3" لتوليد الصور بالذكاء الاصطناعي


 كشفت شركة Stability AI عن إطلاق أحدث نموذج لها، وهو "Stable Diffusion 3"، والذي يمثل الإصدار الجديد والأكثر قوة من تكنولوجيا توليد الصور بالذكاء الاصطناعي.

يأتي هذا النموذج الجديد كجواب على منافسة شرسة من قبل شركات مثل جوجل و OpenAI، حيث أصدرت Stability AI عدة نماذج خلال العام الماضي، مع تحسينات ملحوظة في كل إصدار.

شهد إصدار SDXL في يوليو الماضي تحسينات كبيرة على النموذج الأساسي "Stable Diffusion"، والآن تستعد الشركة لخطوة جديدة مع Stable Diffusion 3.

يعتمد الإصدار الجديد على معمارية جديدة ويعمل بشكل سلس على مجموعة متنوعة من الأجهزة، وعلى الرغم من أنه لم يتم إطلاقه رسميًا بعد، إلا أنه يمكن للمهتمين التسجيل في قائمة الانتظار.

تعتمد تقنية "Diffusion Transforme" الجديدة في النموذج الجديد، والتي كانت رائدة في عام 2022 وتم تحسينها في عام 2023، وأصبحت الآن قادرة على التوسع.

كما يستخدم النموذج تقنية "Flow Matching" التي تحسن جودة الصورة دون زيادة كبيرة في الموارد المطلوبة.

وفيما يتعلق بالقدرات، يقول عماد مشتاق، مؤسس ورئيس شركة Stability AI، إن النموذج الجديد قادر على فهم الوسائط المتعددة بما في ذلك توليد الفيديو وإدخاله.

تهدف تقنية "Stable Diffusion 3" الجديدة إلى تحسين جودة الصور وتحسين أداء توليد الصور لمجموعة متنوعة من الاستخدامات.

كما توفر النسخة الجديدة تحسينات في التهجئة بالمقارنة مع الإصدارات السابقة، مما يعزز دقة واتساق الصور المولدة.

وبينما كانت نقطة الضعف السابقة في نماذج "Stable Diffusion" هي الطباعة، فإن الشركة تسعى للتغلب على هذه المشكلة مع الإصدار الجديد.

وتهدف Stability AI إلى تطوير النماذج المفتوحة التي يمكن استخدامها بسهولة في مختلف السيناريوهات، وتقول: "نحن نتجه نحو الجيل القادم من النماذج المرئية المفتوحة والقابلة للتطوير".

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.