آخر الأخبار

غرامة بقيمة 10 ملايين يورو لـ تيك توك في إيطاليا بسبب مخاوف بشأن السلامة الخوارزمية


 فرضت هيئة المنافسة والمستهلك الإيطالية (AGCM) غرامة مالية بقيمة 10 ملايين يورو (نحو 11 مليون دولار) على تيك توك. يأتي هذا القرار بعد تحقيق في مخاوف تتعلق بالسلامة الخوارزمية والتنميط الخوارزمي للمستخدمين.

تركز التحقيقات على تحدي "French scar"، حيث نشر مستخدمو تيك توك مقاطع فيديو تُظهر علامات في الوجه حدثت عن طريق قرص الجلد. وبناءً على هذا التحقيق، فرضت الهيئة غرامة على ثلاث شركات تابعة لمجموعة بايت دانس، وهي Technology Limited و TikTok Information Technologies UK Limited و TikTok Italy Srl.

أدانت الهيئة تيك توك لعدم تنفيذ آليات ملائمة لمراقبة المحتوى على المنصة، وخصوصًا المحتوى الذي قد يهدد سلامة القصّر والأفراد الضعفاء. وشددت على أن التنميط الخوارزمي للمستخدمين يحفز الاستخدام المتزايد للشبكة الاجتماعية بطريقة مثيرة للقلق.

وأظهرت النتائج أن تيك توك لم تحافظ على السلامة النفسية والجسدية للمستخدمين، خاصة القصّر والأفراد الضعفاء، ولم تتبع إرشاداتها بشكل كافٍ. كما انتقدت الهيئة كيفية تطبيق تيك توك للمبادئ التوجيهية، داعيةً إلى مزيد من الاهتمام بنقاط الضعف لدى المراهقين.

وفي ردها على الغرامة، أشارت تيك توك إلى أن تقييم المخاطر الخوارزمية يتعلق بتحدي محدد على نطاق صغير، واعتبرت الغرامة غير مبررة. يأتي هذا الحكم في سياق متزايد للضغوط على الشركات الكبرى لتعزيز السلامة والحفاظ على خصوصية المستخدمين.

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.