آخر الأخبار

مؤتمر ليب 24 يشهد إطلاقات تقنية تاريخية في المملكة العربية السعودية


 أعلن مؤتمر ليب 24 التقني الدولي اليوم عن سلسلة من الإطلاقات والاستثمارات التقنية الضخمة، تتجاوز قيمتها 11.9 مليار دولار.

بدعم من صاحب السمو الأمير محمد بن سلمان، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، تهدف هذه الاستثمارات إلى دعم قطاعات التقنيات الناشئة والعميقة، والحوسبة السحابية، وتطوير المهارات الرقمية، وزيادة الاستثمار في الشركات التقنية الناشئة، مما يعزز موقع المملكة كمركز عالمي للتقنية والابتكار.

خلال الكلمة الافتتاحية لمعالي المهندس عبدالله بن عامر السواحه، وزير الاتصالات وتقنية المعلومات، تم الإعلان عن هذه الإطلاقات الضخمة التي تأتي في إطار تحقيق رؤية المملكة 2030.

وفيما يلي نبذة عن بعض الاستثمارات الرئيسية التي تم الإعلان عنها خلال المؤتمر:

Amazon Web Services: الشركة العملاقة تستثمر ما يصل إلى 5.3 مليارات دولار لإنشاء منطقة سحابية فائقة السعة في المملكة.

IBM: تعلن عن استثمار بقيمة 250 مليون دولار لإنشاء أول مركز عالمي لتطوير البرمجيات في المملكة.

ServiceNow: تستثمر 500 مليون دولار لإطلاق أول مركز بيانات لها في المنطقة، بالإضافة إلى تدريب المواهب الوطنية وتطوير مهاراتها.

Datavolt: تعلن عن خطة استثمار تبلغ 5 مليارات دولار لبناء مراكز بيانات مستدامة ومبتكرة في المملكة.

DELL: تعلن عن فتح مركز تصنيع وتوزيع وإيفاء الطلبات في المملكة، الأول من نوعه في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتركيا.

وتأتي هذه الإعلانات الهامة في إطار جهود المملكة لتطوير القطاع التقني وتعزيز قدراتها في مجالات الذكاء الاصطناعي والحوسبة السحابية والابتكار.

بالإضافة إلى ذلك، أعلنت شركة أرامكو عن إطلاق أول نموذج ذكاء اصطناعي توليدي بالعالم في القطاع الصناعي، كما تم الإعلان عن إنشاء المختبر السعودي للابتكار SAIL كمركز وطني للابتكار.

وفي مجال تطوير المهارات الرقمية، أعلنت شركة UIPATH ACADEMY عن إطلاق أول أكاديمية للأتمتة في المنطقة، لتدريب المواهب الوطنية وتأهيلها لسوق العمل المتطور.

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.