آخر الأخبار

الرئيس التنفيذي لتيك توك يحث المستخدمين على الدفاع


 تصاعدت التوترات بين شركة تيك توك والسلطات الأمريكية بعد قرار مجلس النواب بإقرار مشروع قانون قد يهدد وجود المنصة في الولايات المتحدة، ما دفع رئيسها التنفيذي شو تشيو لإطلاق نداء استغاثة.

في تسجيل فيديو نشر عبر منصة إكس، حث تشيو المستخدمين على الدفاع عن حقوقهم الدستورية، مؤكدًا استمرار الشركة في محاربة أي تهديدات قانونية تتعرض لها.

وأوضح تشيو أن المنصة قد تواجه تحديات قانونية كبيرة في حال مرور المشروع القانوني، مشددًا على قرار الشركة في الدفاع عن مستخدميها وحماية المنصة.

وحث تشيو المستخدمين على نشر تجاربهم مع المنصة والتواصل مع ممثليهم السياسيين في مجلس الشيوخ، محذرًا من أن قانونًا مقترحًا قد يؤدي إلى حظر تيك توك في الولايات المتحدة.

وأضاف تشيو: "إن قانون الحظر المحتمل هو هدف رعاة المشروع، ونحن نستعد للدفاع عن مستخدمينا ومنصتنا بكل السبل المتاحة".

وبعد موافقة مجلس النواب على المشروع المثير للجدل، سيضع ضغطًا كبيرًا على بايت دانس، شركة التكنولوجيا الأمريكية الصاحبة لتيك توك، للامتثال للقوانين الجديدة.

ويشترط المشروع بيع تيك توك في غضون ستة أشهر من مروره كقانون، أو مواجهة الحظر في الولايات المتحدة، مما يجعل التهديد يتزايد على مصير المنصة.

ولم تكن تيك توك بعيدة عن المواجهات القانونية في الماضي، حيث رفعت دعوى قضائية على ولاية مونتانا بسبب حظرها للتطبيق، وتواجه الشركة تحديات قانونية متزايدة.

مع إطلاق تنبيهات لأكثر من 170 مليون مستخدم في الولايات المتحدة، تحاول تيك توك تحشيد الدعم لمواجهة التحديات القانونية المتزايدة، مع تصاعد المخاوف من أثر إغلاق المنصة على الوظائف والاقتصاد المحلي.

في هذا السياق، أشار شو تشيو إلى أن حظر تيك توك قد يعطي المزيد من القوة لمنافسيها، معتبرًا أن هذه الخطوة تشكل تدخلا غير مقبول في السياسة التجارية.

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.