آخر الأخبار

تحالف بين المملكة المتحدة والولايات المتحدة لتقييم سلامة الذكاء الاصطناعي


 قدمت حكومتا المملكة المتحدة والولايات المتحدة مذكرة تفاهم للتعاون في تقييم سلامة النماذج الذكية.

تهدف هذه الخطوة إلى تطوير نهج مشترك لتقييم النماذج الذكية التوليدية وضمان سلامتها، حيث تسعى شركات مثل OpenAI وجوجل وأنثروبيك وغيرها لتحسين تقنياتها وإصدار نماذج لغوية متقدمة.

ويقوم معهد سلامة الذكاء الاصطناعي في المملكة المتحدة ونظيره في الولايات المتحدة بتطوير مجموعات من الاختبارات والتقنيات لتقييم المخاطر وضمان سلامة النماذج الذكية الأكثر تطورًا.

تأتي هذه الخطوة بعد إعلان نائبة الرئيس الأمريكية كامالا هاريس عن إنشاء معهد سلامة الذكاء الاصطناعي في الولايات المتحدة، ومن المتوقع أن يشمل نشر المعرفة التقنية وتبادل المعلومات بين البلدين.

وفي هذا السياق، أكدت وزيرة العلوم البريطانية ميشيل دونيلان أهمية العمل المشترك بين الولايات المتحدة والمملكة المتحدة في ظل التطورات السريعة في مجال الذكاء الاصطناعي، مشيرة إلى أن التعاون الثنائي سيكون حاسمًا في التصدي للتحديات الجديدة.

وتعكس هذه الشراكة التزام الحكومتين بمواجهة التحديات المتعلقة بالتكنولوجيا الناشئة وتطوير السياسات والتشريعات للحفاظ على سلامة الشعب وحقوقهم.

تأتي هذه الخطوة في إطار جهود عالمية لتطوير لوائح وسياسات لضمان سلامة التكنولوجيا الناشئة، حيث اتخذت الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي خطوات مماثلة لمراقبة استخدام التكنولوجيا الذكية وحماية البيانات الشخصية.

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.