آخر الأخبار

إنفيديا تواجه تحديات في الصين مع شريحة الذكاء الاصطناعي الجديدة


 بدأت إنفيديا بتسويق شريحتها المتقدمة للذكاء الاصطناعي في السوق الصينية، لكنها تواجه بداية صعبة. بسبب وفرة العرض، تم تسعير الشريحة بأقل من شريحة منافسة من شركة هواوي، بحسب تقرير من رويترز.

هذا الانخفاض في الأسعار يعكس التحديات التي تواجهها إنفيديا في الصين، وسط العقوبات الأمريكية والمنافسة الشديدة. هذه التحديات قد تؤثر على مستقبل الشركة في سوق تعتبر مهمة، حيث أسهمت الصين بنسبة 17% من إيرادات إنفيديا للعام المالي 2024.

إنفيديا تسيطر على سوق رقاقات الذكاء الاصطناعي، وقد أطلقت ثلاث شرائح مخصصة للسوق الصينية في أواخر العام الماضي بعد أن فرضت الولايات المتحدة عقوبات على تصدير أشباه الموصلات المتقدمة. من بين هذه الشرائح، تعتبر H20 الأقوى، لكن وفرة المعروض منها تشير إلى ضعف الطلب.

هذا الفائض في المعروض أجبر إنفيديا على بيع شرائح H20 بحسم يزيد على 10% مقارنة بشريحة Ascend 910B من هواوي، التي تعد الأقوى من الشركة الصينية. إنفيديا تحاول جاهدة الحفاظ على حصتها في سوق لا يمكنها تحمل خسارته، رغم أن التوقعات تبدو غير مؤكدة.

من المتوقع أن تصل حصة الصين في صناعة الذكاء الاصطناعي إلى 30% بحلول عام 2035، وفقًا لتقرير من CCID Consulting. إنفيديا تجد نفسها في وضع صعب، حيث تحاول الموازنة بين الحفاظ على السوق الصينية ومواجهة التوترات الأمريكية.

في إعلان أرباحها للربع الأول، حذر المسؤولون التنفيذيون في إنفيديا من أن أعمال الشركة في الصين تراجعت كثيرًا بسبب العقوبات. المديرة المالية كوليت كريس قالت: "انخفضت إيرادات مركز البيانات في الصين بشكل كبير بسبب قيود مراقبة الصادرات الجديدة في أكتوبر. نتوقع أن تظل السوق في الصين تنافسية للغاية في المستقبل".

هواوي بدأت بتحدي إنفيديا في العام الماضي، وتخطط لزيادة شحنات شريحتها Ascend 910B هذا العام، والتي تتفوق على H20 في بعض المقاييس الرئيسية.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.