آخر الأخبار

زجاج أقوى وأكثر متانة: أحدث ابتكار من آبل لهواتف آيفون


 تمكّنت شركة آبل من الحصول على براءة اختراع لنوع جديد من الزجاج فائق الصلابة، الذي يمكن استخدامه في هواتف آيفون المستقبلية. ووفقًا لملف براءة الاختراع، يمكن استخدام هذا الزجاج في الجهة الخلفية من الهاتف، ويتميز بعناصر "مقاومة للخدش" التي تُعرف باسم "المركبات المكانية" التي طوّرتها آبل، والتي تُساعد على تعزيز حماية الجهاز بشكل كبير.

في حال تم اعتماد هذه التقنية الجديدة، يمكن لها أن تلغي الحاجة إلى استخدام أغطية حماية لهواتف آيفون، وذلك وفقًا لملف براءة الاختراع الذي نشرته آبل. وقد ركزت آبل في هذا الملف على عيوب الحلول الحالية التي تستخدم لمنع الخدوش في الأجهزة المحمولة، مثل المواد المعدنية التي تخلق مجالًا كهرومغناطيسيًا غير مرغوب فيه، والمواد البلاستيكية التي تفتقر إلى مقاومة جيدة للخدش. وفقًا لبراءة الاختراع، تجمع المادة الزجاجية التي تنوي آبل استخدامها بين خصائص كهرومغناطيسية مناسبة ومقاومة فائقة للخدش.

تسجيل براءة اختراع لدى مكتب براءات الاختراع الأمريكي يعد مرحلة أولية في تطوير الفكرة، ولا يمكن التنبؤ بموعد تطبيقها على أرض الواقع. وعلى الرغم من حصول آبل على براءة اختراع لنوع جديد من الزجاج فائق الصلابة، فإنه لا يمكن الجزم بأنها ستستخدم هذه التقنية في هواتفها المستقبلية.

وفي سياق متصل، أشارت تقارير صحفية إلى أن آبل ستستخدم مادة التيتانيوم في صناعة هاتف آيفون 15 برو ماكس المتوقع إطلاقه نهاية العام الجاري. وتعتبر هذه المادة أقوى وأخف وزنًا من الفولاذ المقاوم للصدأ المستخدم في الإصدارات السابقة. ومن المحتمل أن تكون المتانة والقوة جزءًا من استراتيجية آبل لتعزيز جاذبية هواتف آيفون وتفوقها على المنافسين.

ويستخدم حاليًا هواتف آيفون 12 وأحدث إصداراتها طبقة حماية تسمى "درع السيراميك"، التي تعمل على تقوية المتانة وحماية الجهاز من الصدمات والخدوش. ومع ذلك، فإن هذه الطبقة لا تزال دون المستوى المطلوب لتلبية توقعات المستهلكين.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.