آخر الأخبار

تهديد قراصنة بنشر البيانات المسروقة من ريديت بعد اختراقهم في فبراير الماضي


 أعلنت العصابة المسؤولة عن برامج الفدية "بلاك كات" أو "ALPHV" أنها تهدد بتسريب 80 جيجابايت من بيانات موقع "ريديت"، الذي تعرض لهجوم إلكتروني في فبراير الماضي، وزعمت العصابة أنها وراء هذا الهجوم. وفي 9 فبراير، أعلن "ريديت" عن تعرض أنظمته للاختراق في الخامس من فبراير بسبب هجوم تصيد احتيالي استهدف أحد موظفيه. 

تمكن المهاجم من الوصول إلى بعض المستندات الداخلية والأكواد، بالإضافة إلى بعض لوحات المعلومات الداخلية وأنظمة الأعمال، بعد الحصول على بيانات الاعتماد الخاصة بالموظف. وأشار المدير التنفيذي للتقنية في "ريديت" أن أنظمة الإنتاج الأساسية لم تتأثر ولم يتم اختراق كلمات المرور أو الحسابات أو معلومات بطاقة الائتمان الخاصة بالمستخدمين.

على الرغم من عدم مشاركتها الكثير من التفاصيل حول هجوم التصيد الاحتيالي، أشار "ريديت" إلى أنه يشبه الهجوم الذي تعرضت له شركة صناعة ألعاب الفيديو "ريوت جيمز" في هذا العام. وأدى الهجوم على "ريوت جيمز" إلى تسريب الكود المصدري لألعابها "ليج أوف ليجيندز" و"تيم فايت تاكتيكس"، بالإضافة إلى كود المصدري لبرنامج مكافحة الغش القديم "باك مان". 

وطالب ممثلو التهديد خلال الهجوم على "ريوت" بمبلغ 10 ملايين دولار مقابل عدم تسريب البيانات المسروقة. وبعد رفض دفع الفدية، حاول ممثلو التهديد بيع البيانات مقابل مليون دولار في منتدى القرصنة. 

في حين، حاول ممثلو التهديد الاتصال بـ "ريديت" مرتين في أبريل ويونيو وطالبوا بمبلغ 4.5 مليون دولار لحذف البيانات، ولكنهم لم يتلقوا ردًا. ويُعتقد أن مجموعة القرصنة التي تقف وراء هجوم "ريديت" مرتبطة بالهجوم المماثل الذي تعرضت له شركة "ويسترن ديجيتال" في مارس 2023، والذي تسبب في انقطاع كبير لخدمة السحابة "ماي كلاود" الخاصة بالشركة.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.