آخر الأخبار

أنثروبيك تستعد لإطلاق إصدار Claude 2.1 للتنافس مع GPT-4 Turbo


 أصدرت شركة أنثروبيك مؤخرًا الإصدار الجديد Claude 2.1، وهو تحسين متطور لنموذجها اللغوي البارز، الذي يسمح لها بالتنافس مع سلسلة نماذج GPT اللغوية الكبيرة التي تُنتجها شركة OpenAI.

تحظى هذه الشركة الناشئة في مجال الذكاء الاصطناعي بدعم من غوغل، وهي تأسست من قبل مهندسين سابقين في OpenAI الذين قرروا الانفصال بسبب الخلافات حول التوجه التجاري المستقبلي للشركة، بينما تواصل OpenAI شراكتها مع مايكروسوفت.

تتميز هذه النسخة المحسنة من Claude بثلاثة تحسينات رئيسية، وهي زيادة نافذة السياق، وتحسين الدقة، وتوسيع قابلية التوسعة.

وقد تفوقت شركة أنثروبيك على شركة OpenAI فيما يتعلق بنافذة السياق، أي الكمية المتاحة من البيانات التي يمكن للنموذج أن يأخذها في الاعتبار في نفس الوقت.

والآن، يمكن لـ Claude 2.1 التعامل مع 200 ألف رمز مميز، ما يعادل أكثر من 500 صفحة من المواد، في حين أعلن سام ألتمان، خلال مؤتمر مطوري الشركة، أن نموذج GPT-4 Turbo يتمتع بنافذة مكونة من 128 ألف رمز مميز.

الآن يستفيد المستخدمون من هذه السعة الموسعة لتحميل المستندات الشاملة، مثل قواعد التعليمات البرمجية أو البيانات المالية أو الأعمال الأدبية الطويلة.

تحصل الدقة أيضًا على دفعة قوية، حيث يتم اختبارها على مجموعة واسعة من الأسئلة الواقعية المعقدة لاستكشاف النقاط الضعيفة المعروفة في النماذج الحالية.

توسعت قدرات Claude 2.1 الآن لتشمل التلخيص، والأسئلة والأجوبة، والتنبؤ بالاتجاهات، ومقارنة المستندات، والمزيد، بالإضافة إلى إمكانية معالجة المهام المعقدة في غضون دقائق.

تظهر النتائج أن النسخة المحسنة Claude 2.1 تقدم عددًا قليلاً من الإجابات غير الصحيحة، كما أنها تعاني أقل من مشكلة الهلوسة، وتتمتع بتقدير أفضل عندما لا تكون متأكدة، ومن المرجح أن تعترض النسخة المحسنة بشكل كبير بدلاً من تقديم معلومات غير صحيحة.

الآن يمكن للنسخة المحسنة Claude 2.1 تنفيذ أشياء مثل البحث على الويب أو استخدام الآلة الحاسبة من خلال أدوات قابلة للتخصيص.

تدعم النسخة المحسنة Claude 2.1 التعليمات المخصصة والمستمرة، وتتضمن نافذة اختبار جديدة لاستكشاف المطالبات، مما يعني أن Claude 2.1 يمكن تخصيصها للاستجابة بطرق محددة أو بشخصيات معينة.

تسمح أنثروبيك الآن للمستخدمين بتوصيل أدوات واجهة برمجة التطبيقات للسماح للنسخة المحسنة بتحديد الأداة المناسبة للمهمة وفقًا للسياق.

يشمل ذلك استخدام الآلة الحاسبة أو البحث على الويب، وتشير الشركة إلى أن المستخدمين يمكنهم طلب استدعاءات محددة لواجهة برمجة التطبيقات باستخدام اللغة الطبيعية.

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.