آخر الأخبار

تويتر في عتبة المحكمة: انتهاك الوعد ودعاوى بالملايين


 في خطوة قانونية مثيرة، حكم قاضٍ فيدرالي بأن تويتر انتهك عقود موظفيه عندما فشلت في تسوية مكافآت بقيمة عشرات الملايين من الدولارات. القضية، التي رفعها مارك شوبينجر، المدير السابق للتعويضات في تويتر، تسلط الضوء على الارتباك والتوتر في أروقة الشركة الرائدة في مجال التواصل الاجتماعي.

في يونيو الماضي، رفع شوبينجر الدعوى القضائية نيابة عن نفسه ونيابة عن زملائه في العمل، متهمًا تويتر بعدم دفع المكافآت المستحقة للموظفين عن العام 2022، رغم تلقيهم وعودًا شفهية من كبار المسؤولين التنفيذيين في الشركة.

وفقًا للدعوى، كان من المفترض أن تدفع تويتر هذه المكافأة للموظفين الذين استمروا في الشركة حتى الربع الأول من عام 2023. وقد أكدت الدعوى أن تلك المكافآت كانت جزءًا من العروض التي قدمها المسؤولون التنفيذيون، بما في ذلك نيد سيجال، المدير المالي السابق لتويتر.

وفي حين قاومت تويتر الدعوى، زادت التفاصيل المثيرة حيث أظهر الحكم أن تويتر قد انتهكت عقدها مع شوبينجر عندما رفضت دفع المكافأة الموعودة له. وبهذا القرار، ينضم شوبينجر إلى قائمة الموظفين والمديرين التنفيذيين السابقين الذين قرروا مقاضاة تويتر بعد شراء ماسك للشركة وسرح أكثر من نصف قوتها العاملة.

وتواجه تويتر، الآن، سلسلة من الدعاوى القضائية التي تتهمها بممارسات غير قانونية، بما في ذلك اتهامات بالتمييز ضد الموظفين الكبار في السن والنساء وذوي الهمم، إلى جانب فشلها في تقديم إشعار مسبق بالتسريح الجماعي للموظفين.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.