آخر الأخبار

مشكلات الإنتاج تضرب شركات السيارات الصينية بسبب هواوي


 تعاني شركات صناعة السيارات الصينية من تأخير في تسليم النماذج الرئيسية بسبب مشاكل الإنتاج مع وحدة الحوسبة التي تنتجها شركة هواوي، وفقًا لتقرير جديد من وكالة رويترز.

تقوم شركتا شانجان وشيري بمحادثات لحل المشكلة التي أثرت أيضًا على سيريس، وهي شركة صغيرة لصناعة السيارات، وذلك بعد دخولهما في شراكة مع هواوي لتطوير السيارات الكهربائية.

وتعاني المشكلة من نقص في أحد المكونات الموجودة في وحدة الحوسبة المسماة MDC 810 التي تعتبر أساسية لطموحات هواوي في تطوير السيارات الكهربائية الذكية.

وتأتي هذه المشاكل في وقت تسعى فيه هواوي لتأمين المزيد من المستثمرين لوحدة أعمال حلول السيارات الذكية IAS التي تخطط لتحويلها إلى شركة مستقلة، حيث تخطط شانجان لامتلاك ما يصل إلى 40 في المئة من الشركة الجديدة.

وفي ظل هذا الوضع، فشلت شركات السيارات الصينية في تسليم النماذج الرئيسية في الربع الأخير من عام 2023، حيث أثر نقص المكونات على عمليات التسليم، مما أدى إلى تأخيرها لمدة تتراوح بين أسبوعين.

وقد وجهت شانجان وشيري تعويضات للمشترين الذين تأثروا بالتأخير، حيث خططت كل منهما لتعويض المشترين بمبالغ تصل إلى 2100 دولار و 1400 دولار على التوالي.

وفيما يتعلق بالعروض الجديدة، فقد حظيت شانجان بأكثر من 20 ألف طلب شراء لسيارة السيدان Avatr 12، في حين حصلت شيري على أكثر من 20 ألف طلب شراء لسيارة السيدان Luxeed S7، مع خطط لتعويض المشترين المتأثرين بالتأخير.

وتتنافس الشركات الصينية في سوق السيارات الكهربائية المتزايدة الرغبة، مع تقديم ميزات القيادة الذكية التي توفرها وحدة حوسبة هواوي MDC 810 والتي تعتبر نقطة البيع الرئيسية في السوق الصينية المتزايدة الحجم.

في هذا السياق، تعتبر الصين بوصفها السوق الكبرى للسيارات في العالم، مما يجعل الشركات الصينية تسعى إلى تقديم المزيد من الابتكارات لجذب انتباه المستهلكين.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.