آخر الأخبار

إيلون ماسك: المريض الذي حصل على زرعة دماغية يمكنه التحكم في الفأرة بالتفكير


 أعلن إيلون ماسك، الملياردير ورائد الأعمال، عن تحسن حالة المريض الذي حصل على زرعة دماغية من شركته "نيورالينك". وفي تصريحاته، أشار ماسك إلى قدرة المريض على التحكم في حركة الفأرة ببساطة باستخدام تفكيره.

ماسك أوضح أن التقدم في الحالة الصحية للمريض يبدو مشجعًا، حيث يبدو أنه قد تعافى تمامًا دون ظهور أي آثار جانبية، مما يتيح له التحكم في الفأرة على الشاشة فقط بالتفكير.

وأضاف ماسك أن الشركة تسعى حاليًا لزيادة عدد الأوامر التي يمكن إرسالها إلى الفأرة بواسطة التفكير، وهو جهد تعمل عليه الشركة بالفعل.

وتم زرع الشريحة للمريض البشري في الشهر الماضي، بعد الحصول على الموافقة لإجراء التجارب البشرية في سبتمبر.

تم طرح هذا التحديث المثير للجدل في إطار حوار أجراه إيلون ماسك مع كاثرين برودسكي، وهو جزء من سلسلة من التطورات الطبية والتكنولوجية التي تقدمها شركة "نيورالينك".

وتعد "نيورالينك" واحدة من الجهود العديدة التي تعمل على ربط الجهاز العصبي بأجهزة الحواسيب، وهو مجال يهدف إلى علاج اضطرابات الدماغ وتخطي الإصابات الدماغية وغيرها من التطبيقات الطبية.

وفي سياق متصل، فإن هناك أكثر من 40 تجربة سريرية جارية حول العالم تستهدف واجهات الدماغ والحاسوب، وفقًا لموقع تعرف الدراسات السريرية.

تستخدم "نيورالينك" جراحة الروبوت لزرع الجهاز في الدماغ، وهو الأمر الذي لم يُجرَّب من قبل في البشر، ولكن يثير اهتمامًا كبيرًا في الأوساط الطبية والتكنولوجية.

وعلى الرغم من أن الجراحة الدماغية قد تحمل مخاطر، إلا أن الشركة تؤكد على أنها تسعى لتحقيق الأمان والفعالية في استخدامها.

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.