آخر الأخبار

أوكرانيا تضغط على شركة سبيس إكس لمنع روسيا من استخدام محطات ستارلينك


 تعمل أوكرانيا على إبقاء روسيا بعيدًا عن استخدام محطات الاتصالات الفضائية "ستارلينك" في المناطق التي تحتلها، وهذا ما أكده نائب رئيس الوزراء الأوكراني ميخايلو فيدوروف. حيث تقدمت الحكومة الأوكرانية بحلاً لهذه المشكلة وتتواصل مع شركة سبيس إكس لتنفيذه.

ووفقًا لتصريحات فيدوروف، فقد ناقشت أوكرانيا مسألة استخدام محطات ستارلينك الروسية في المناطق المحتلة قبل أن تصبح قضية محورية. وفي هذا السياق، طالبت الحكومة الأوكرانية سبيس إكس باتخاذ التدابير اللازمة لمنع الاستخدام غير المشروع لهذه المحطات.

وأكد فيدوروف أنه ينبغي على الفور إيقاف تشغيل محطات ستارلينك في المناطق المحتلة بالإضافة إلى التحقق من إيقاف عمل المحطات الروسية فقط، وهو ما يتم التنسيق مع شركة سبيس إكس لتحقيقه.

وأضاف فيدوروف أنه غير مقتنع بتورط إيلون ماسك في هذا الصدد، مؤكدًا أن روسيا ربما استوردت محطات ستارلينك من خلال دول ثالثة. وبالفعل، تشير تقارير سابقة إلى أن روسيا تقوم بشراء معدات اتصالات للاستخدام في الحرب، وتتضمن هذه المعدات محطات ستارلينك.

وتُعتبر هذه المحطات أحدث مكونات البنية التحتية للاتصالات الفضائية، وقد كانت حيوية لأوكرانيا في مواجهة الغزو الروسي. ومع ذلك، فإن استخدام روسيا لهذه المحطات يشكل تهديدًا جديًا على الساحة الإقليمية والدولية.

على صعيد متصل، أكد مسؤولون أوكرانيون أن شركة سبيس إكس ليست متورطة مباشرة في استخدام الروس لمحطات ستارلينك، وأن القوات الروسية اشترت هذه المحطات من شركات روسية خاصة.

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.