آخر الأخبار

غرامة ضخمة تواجه آبل في الاتحاد الأوروبي


 كشفت صحيفة فايننشال تايمز البريطانية عن مصير آبل في الاتحاد الأوروبي، حيث يُتوقع أن تواجه الشركة غرامة مالية ضخمة تصل إلى 500 مليون يورو، نتيجة لاتهامات بالتحكم في سوق خدمات البث الموسيقي المنافسة لخدمتها الشهيرة "آبل ميوزيك".

وبحسب التقرير، فإن المنظمين في الاتحاد الأوروبي استجابوا لشكوى من شركة "سبوتيفاي"، حيث اتهمت آبل بعرقلة التنافس من خلال منع التطبيقات من تقديم بدائل رخيصة لخدمتها.

المشكلة الجذرية تكمن في سياسة آبل التي تُجبر التطبيقات والمستخدمين على استخدام نظام دفعياتها الخاص داخل متجر التطبيقات "آب ستور"، دون توفير خيارات دفع بديلة.

وتسمح آبل فقط بنظام دفع واحد، حيث تأخذ نسبة تصل إلى 30% من كل عملية شراء أو اشتراك تتم من خلاله، مما أثار جدلاً كبيراً في الساحة التكنولوجية.

على الرغم من أن الغرامة المتوقعة قد تبدو ضخمة، إلا أنها أقل بكثير من مطالبات الاتحاد الأوروبي السابقة التي كانت تصل إلى 40 مليار دولار، ما يمثل 10% من إجمالي مبيعات الشركة.

ويُذكر أن السلطات الفرنسية كانت قد فرضت غرامة تجاوزت مليار دولار على آبل بسبب تحكمها في أسعار منتجاتها وعدم السماح بالتنافس في الأسعار، وتم تخفيض الغرامة فيما بعد إلى 366 مليون دولار.

ولم ترد آبل أو الاتحاد الأوروبي بتعليقات حول التقرير، ولم تصدر "سبوتيفاي" أي بيانات رسمية بخصوص هذه القضية.

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.