آخر الأخبار

انطلاق مؤتمر "الكويت الدولي لتكنولوجيا إنتاج الهيدروجين" بمشاركة أكثر من 150 خبيرًا


 انطلقت اليوم في الكويت فعاليات مؤتمر "الكويت الدولي لتكنولوجيا إنتاج الهيدروجين"، والذي يعد الحدث الرائد في هذا المجال على مدار يومين. يشارك في المؤتمر أكثر من 150 خبيرًا محليًا وإقليميًا وعالميًا، بالإضافة إلى القادة وصناع السياسات في مجال الطاقة والابتكار التكنولوجي.

تحت رعاية أمينة رجب صالح، نائبة الرئيس التنفيذي في شركة نفط الكويت، انطلق المؤتمر ليكون منصة لتبادل الخبرات والنقاش حول تكنولوجيا إنتاج الهيدروجين وأهميتها في تحقيق الرؤية المستقبلية للطاقة النظيفة.

وافتتح اليوم الأول للمؤتمر بالكلمة الافتتاحية التي قدمها كل من عبد الله المطيري، مدير مجموعة الإنتاج ومشاريع الغاز في شركة نفط الكويت، وبيتر جنسن، مدير المشاريع في شركة شل للنفط. وخلال الكلمة الافتتاحية، أعرب المتحدثون عن أهمية تعزيز التعاون والجهود المشتركة في مجال الطاقة وتطوير تكنولوجيا إنتاج الهيدروجين.

وفي كلمتها، أكدت أمينة رجب صالح على أهمية المؤتمر في تحقيق الرؤية المستقبلية للطاقة النظيفة، في حين أشار وليد الرفاعي، الرئيس التنفيذي في رابطة المتخصصين في مجال الطاقة، إلى أهمية تحقيق تكنولوجيا الهيدروجين للوصول إلى صافي صفر انبعاثات كربونية.

وشملت فعاليات اليوم الأول للمؤتمر العروض التقديمية والنقاشات حول التطبيقات ونماذج الأعمال الإقليمية، وأحدث التقنيات في تكنولوجيا إنتاج الهيدروجين، والتحديات والفرص المستقبلية في هذا المجال.

تهدف فعاليات المؤتمر إلى وضع خطط استراتيجية لتعزيز دور الهيدروجين في تحقيق مستقبل طاقة نظيفة وآمنة وبأسعار معقولة، من خلال بناء بنية تحتية تسهم في تحقيق الاستدامة البيئية والاقتصادية.

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.