آخر الأخبار

أمازون تستثمر 2.75 مليار دولار إضافية في شركة الذكاء الاصطناعي أنثروبيك

في تطور استثماري ملفت، أنهت شركة أمازون هذا الأسبوع المرحلة الثانية من الصفقة التي أعلنت عنها في سبتمبر، حيث قامت بإضافة 2.75 مليار دولار إلى استثمارها في شركة الذكاء الاصطناعي الناشئة أنثروبيك، المنافسة لشركة OpenAI.

هذا الاستثمار يعكس أهمية تطوير النماذج اللغوية الكبيرة لكبرى شركات التكنولوجيا، ويعد جزءًا من استراتيجية أمازون للبقاء في المقدمة في السباق التقني.

حتى الآن، قامت أمازون بإجمالي استثمارات تصل إلى 4 مليارات دولار في أنثروبيك، مما يجعلها أكبر مستثمر في هذه الشركة.

تعد هذه الصفقة جزءًا هامًا من استراتيجية أمازون لتفادي التخلف عن منافستها الرئيسية في مجال الحوسبة السحابية، مايكروسوفت، التي تحظى بدعم كبير بفضل صفقتها مع OpenAI.

وتهدف أمازون من خلال هذه الصفقة إلى تطوير نماذج لغوية تنافس العروض المقدمة بواسطة OpenAI ومايكروسوفت، وتعتبر أنثروبيك البديل الأمثل.

في الوقت نفسه، يعتبر قسم الذكاء الاصطناعي الداخلي في أمازون، بقيادة نائب الرئيس روهيت براساد، أن أنثروبيك هي منافستهم المباشرة.

وتسعى أمازون لتقديم نماذجها اللغوية الكبيرة القادمة، المعروفة بالاسم الرمزي Olympus، والتي يُقال إنها تحتوي على مئات المليارات من المعلمات، كبديل قوي وفعّال.

وفي النهاية، تسعى أمازون لجعل Olympus جزءًا من جميع جوانب عملها وإتاحته للشركات الأخرى عبر AWS، وهو المشروع المفضل للرئيس التنفيذي آندي جاسي.

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.