آخر الأخبار

جوجل تدخل عالم الرعاية الصحية بالذكاء الاصطناعي


 أعلنت شركة "جوجل" عن سلسلة من المبادرات الهامة التي تهدف إلى توفير حلول ذكاء اصطناعي مبتكرة في مجال الرعاية الصحية، حيث تشمل ذلك تطوير روبوت دردشة يعتمد على الذكاء الاصطناعي لاستخلاص البيانات من الأجهزة القابلة للارتداء، وذلك في إطار جهودها المستمرة لتطوير حلول صحية مبتكرة.

في حدثها السنوي "The Check Up"، أعلنت "جوجل" عن تطوير روبوت دردشة مبتكر بالذكاء الاصطناعي، الذي يقوم بتحليل بيانات الصحة الناتجة عن الأجهزة القابلة للارتداء، بهدف تقديم توصيات مخصصة وتدريبات ملائمة لأهداف اللياقة البدنية والصحة الشخصية.

ويستند روبوت الدردشة إلى نموذج الذكاء الاصطناعي "Gemini"، الذي يمكنه تقييم تأثير التدريبات على جودة النوم والصحة الشخصية بشكل فعّال، مما يجعله أداة قيمة لمستخدميه.

وبالإضافة إلى ذلك، تعمل "جوجل" على تحسين المعلومات الصحية في محرك البحث الخاص بها ومنصة مشاركة الفيديو "يوتيوب"، بهدف توفير محتوى صحي موثوق ومفيد للمستخدمين.

وتأتي هذه المبادرات كجزء من التزام "جوجل" بتوفير معلومات صحية عالية الجودة للمستخدمين عبر جميع منتجاتها، وتعكس رؤيتها الطموحة للمساهمة في تحسين مستوى الرعاية الصحية بواسطة التكنولوجيا الحديثة.

وتشير الشركة إلى أنها تعمل على استكشاف كيفية استخدام تقنياتها الذكاء الاصطناعي في مجال الطب، من خلال تطوير أدوات ونماذج جديدة تساعد في تقديم رعاية صحية أفضل وأكثر فعالية.

بدأت "جوجل" في استكشاف إمكانية تحسين نموذج "Gemini" للاستخدامات الطبية، وهي تعتبر أنظمة النماذج اللغوية الكبيرة كأداة محورية في الأبحاث الطبية، حيث يمكنها تحليل كميات كبيرة من البيانات الطبية وتقديم توقعات دقيقة بشكل سريع وفعّال.

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.