آخر الأخبار

جوجل تفشل محاولة وقف بيع رقاقات إنتل لهواوي


 تمكنت شركة "إنتل" من تجنب محاولة لوقف بيع رقاقاتها لشركة "هواوي"، في تطور يمنح الشركة العملاقة في صناعة الرقاقات فترة إضافية للتعامل مع شركة الاتصالات الصينية المحتجزة تحت عقوبات قاسية.

وذكرت وكالة "رويترز" أن الرئيس الأمريكي جو بايدن يواجه منذ فترة طويلة ضغوطًا لإلغاء الترخيص الذي منحته إدارة الرئيس السابق دونالد ترامب، والذي يسمح لـ"إنتل" بتصدير معالجات متقدمة لـ"هواوي" لاستخدامها في أجهزة الكمبيوتر المحمولة.

تأتي هذه الضغوط من قبل المشرعين الأمريكيين الذين يطالبون بوقف جميع المبيعات لـ"هواوي"، بالإضافة إلى منافستها "AMD"، التي قالت إنها لم تحصل على ترخيص مماثل لبيع شرائح مماثلة.

وتظهر هذه الحادثة قدرة "إنتل" على الحفاظ على الترخيص بينما تجد صعوبة منافستها في الحصول على إذن مماثل، في وقت تسعى فيه الولايات المتحدة للتحكم في وصول الصين إلى التكنولوجيا الأمريكية، خاصة بالنسبة لشركة مستهدفة مثل "هواوي".

ومن المثير للاهتمام أن هذا الإجراء يأتي بعد تحرك وزارة التجارة الأمريكية لتجميد منح التراخيص، بعد أن كانت تسمح لبعض الموردين الأمريكيين ببيع بعض المكونات لـ"هواوي".

وقد طلبت "AMD" بالفعل الحصول على ترخيص مماثل لبيع شرائح لـ"هواوي"، لكنها لم تتلقى ردًا حتى الآن.

وأظهرت البيانات الأخيرة أن هذا الإجراء أثر بشكل مباشر على حصة مبيعات "هواوي" في سوق الحواسيب المحمولة، حيث انخفضت بشكل ملحوظ، بينما ارتفعت حصة "إنتل" بشكل ملحوظ.

ويبدو أن الضغط على "إنتل" لإلغاء الترخيص يأتي في سياق أوسع للمساعي الأمريكية لمنع "هواوي" من الوصول إلى التكنولوجيا الأمريكية، ويعكس تفاقم الصراع التجاري بين الولايات المتحدة والصين.

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.