آخر الأخبار

الاتحاد الأوروبي يفرض غرامة على آبل بسبب قواعد متجر التطبيقات


 أعلنت المفوضية الأوروبية عن فرض غرامة تاريخية بقيمة 1.84 مليار يورو على شركة آبل بسبب قواعد متجرها للتطبيقات. ووفقًا لبيان صادر عن المفوضية، فإن الشركة الأمريكية تمنع مطوري تطبيقات بث الموسيقى من إبلاغ مستخدمي iOS عن خدمات الاشتراك البديلة والرخيصة المتاحة خارج نظام آبل البيئي.

وأكدت مارجريت فيستاجر، نائبة الرئيس التنفيذي للسياسة التنافسية في المفوضية الأوروبية، أن آبل استغلت موقعها المهيمن في السوق عبر منع المطورين من تقديم خيارات الدفع البديلة، وهو تصرف يعتبر غير قانوني بموجب قواعد مكافحة الاحتكار في الاتحاد الأوروبي.

وبحسب التحقيق، فإن الاتحاد الأوروبي يأخذ في الاعتبار خطورة الانتهاك ومدته عند فرض الغرامة، بالإضافة إلى المعلومات الخاطئة التي قدمتها آبل أثناء التحقيق.

يُذكر أن تحقيق الاتحاد الأوروبي في قضية آبل بدأ في عام 2020 بعد شكوى من سبوتيفاي بخصوص قواعد متجر التطبيقات والعمولات المفروضة على المطورين. وفي ظل التحقيق، تركز اللجنة على قضية الدفعات وتقييد التواصل مع العملاء، مما أثار انتقادات واسعة من مطوري التطبيقات.

تأتي هذه الغرامة في وقت تستعد فيه آبل لتعديل قواعد متجر التطبيقات لتلبية متطلبات الاتحاد الأوروبي، وهي خطوة تهدف إلى فتح أسواق جديدة للتطبيقات خارج نظام آبل البيئي، مما يشكل تحديًا جديدًا للشركة في ظل المنافسة المتزايدة في سوق التكنولوجيا.

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.