آخر الأخبار

وزارة الاتصالات اليمنية تصدر قرارًا بفرض تراخيص على شركات الإنترنت الفضائي في البلاد


 وجّهت وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات في الحكومه المعترف بها دولياً في اليمن نداءً لجميع شركات الإنترنت الفضائي العاملة في البلاد، مطالبة إياها بالحصول على تراخيص رسمية من الوزارة في غضون شهر واحد فقط.

في بيان لها، أكدت الوزارة على أهمية الامتثال لهذه الشروط الرسمية، خصوصًا بالنسبة للشركات التي تقدم خدمات الإنترنت الفضائي في اليمن. ورجحت أن عدم الالتزام بتلك الشروط قد ينتج عنه تداعيات قانونية جدية.

وأوضحت الوزارة أنها ستتخذ إجراءات قانونية صارمة ضد أي شركة تواصل تقديم الخدمات دون الحصول على التراخيص المناسبة، بما في ذلك المقاضاة وفرض الغرامات المنصوص عليها في القوانين النافذة.

تأتي هذه الإجراءات استجابةً لتزايد عدد الشركات التي تقدم خدمات الإنترنت الفضائي دون الحصول على التراخيص اللازمة، مما يعد مخالفة صريحة للقانون اليمني المتعلق بالاتصالات.

ويأتي هذا الإعلان بعد تحذير سابق صدر عن الوزارة بتاريخ 14 نوفمبر 2023، حيث طالبت بعدم استخدام أجهزة ستارلينك الفضائية بدون التراخيص المناسبة، وشددت على ضرورة منع دخول هذه الأجهزة إلى البلاد.

وفي سياق متصل، حذرت وزارة الإتصالات وتقنية المعلومات التابعة للحوثيين من استيراد وبيع أي تجهيزات ستارلينك أو أي شركة أخرى تقدم خدمات ساتلية غير مرخصة، مشيرةً إلى أن استخدام تلك التجهيزات يمكن أن يعرض المستخدمين للمسائلة القانونية والعقوبات الأمنية.

وختامًا، جددت الوزارة التأكيد على أنها ستطبق كافة الإجراءات القانونية الصارمة ضد أي شخص يستخدم تلك الشبكات المحظورة، وتحذر من مصادرة تجهيزاتهم وفقًا لقانون الاتصالات النافذ في البلاد.

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.