آخر الأخبار

ليب التقني ينهي نسخته الثالثة بأرقام قياسية وخطط طموحة للمستقبل


 شهدت الدورة الثالثة من مؤتمر ليب التقني ختامها أمس، حيث حققت نجاحًا هائلًا وأرقامًا قياسية في عدد الحضور. أعلن المنظمون في تحالف ليب عن وصول أكثر من 215 ألف زائر إلى المؤتمر الذي استمر لأربعة أيام في مركز الرياض للمعارض والمؤتمرات.

تجاوز عدد الزوار في ليب 2024 التوقعات، حيث ارتفع بنسبة 25% مقارنة بالعام السابق، وهذا يؤكد مكانة المؤتمر كواحد من أهم الأحداث التقنية على مستوى العالم، كما يعزز دور المملكة العربية السعودية كمركز عالمي للتكنولوجيا.

شهدت نسخة هذا العام استثمارات وتعاونات بقيمة تفوق 14 مليار دولار أمريكي في قطاع التكنولوجيا، ومن المتوقع أن يؤدي مؤتمر ليب إلى تطوير البنية التحتية التكنولوجية في المملكة وتحسين المهارات الفنية للعاملين في مختلف القطاعات، وسيوفر فرصًا للشباب للابتكار والتطور وفقًا لرؤية المملكة 2030.

في كلمته خلال حفل الختام، أشاد فيصل الخميسي، رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرونز، بالدور الرئيسي الذي لعبه مؤتمر ليب في تعزيز الاقتصاد السعودي ومساهمته في زيادة الإيرادات بما يزيد عن 500 مليون دولار أمريكي، مشيدًا بالدعم الذي تلقاه المؤتمر من القيادة الحكيمة للمملكة.

من جانبه، أكد مايكل تشامبيون، الرئيس التنفيذي لشركة تحالف، أهمية مؤتمر ليب في تعزيز مكانة المملكة العربية السعودية كمركز عالمي للتكنولوجيا، وذلك من خلال زيادة عدد الزوار بنسبة 25% على أساس سنوي. كما أشار إلى أن الاستثمارات الضخمة والتعاونات التقنية التي تمت خلال المؤتمر ستساهم في تحقيق النجاحات المستقبلية.

وفي ختام الفعالية، أكد تشامبيون أن مؤتمر ليب سيعود في العام المقبل بنسخة أوسع، حيث سيستضيف أكثر من 100 فعالية بارزة وسيجذب أكبر العلامات التجارية التقنية على مستوى العالم، ويؤكد بذلك الدور القيادي للمملكة في عالم التكنولوجيا.

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.