آخر الأخبار

سبيس إكس تُعلن عن إطلاق صاروخ "ستارشيب" للمرة الثالثة


 تتطلع شركة "سبيس إكس" إلى خطوة جديدة مثيرة في رحلتها الفضائية، حيث أكدت الشركة على إطلاق صاروخها الضخم "ستارشيب" للمرة الثالثة في تاريخ 14 مارس.

مع اقتراب الموعد المحدد، تنتظر الشركة الموافقة النهائية من إدارة الطيران الفيدرالية، حيث تشدد القوانين والتشريعات على ضرورة الحصول على الموافقة النهائية قبل أي عملية إطلاق.

وعلى الرغم من أن الشركة لم تتلقى بعد الضوء الأخضر للمهمة المقبلة، إلا أنها تتفائل بالحصول عليها في الوقت المناسب للإطلاق.

وفي تحضيرات مكثفة للمهمة، قامت الفرق في منشأة "Starbase" بتنفيذ تدريبات حاسمة للإطلاق، حيث تم تجهيز الصاروخ، الذي يبلغ طوله نحو 122 مترًا، بأكثر من 4.5 مليون لتر من وقود الدفع.

وتمرنت الفرق أيضًا على سلسلة العد التنازلي الهامة، استعدادًا للإطلاق المنتظر.

ويأتي هذا الإعلان بعد الاختبارات الناجحة التي خضعت لها الشركة في الأشهر السابقة، حيث استطاعت في الاختبار الثاني عرض عدد من التقنيات الرئيسية التي ستسهم في تحسين أداء الصاروخ.

وتعتبر هذه المهمة فرصة للشركة لعرض تقنيات جديدة، بما في ذلك توضيح نقل وقود الدفع أثناء مرحلة الانطلاق، وإجراء أول إعادة تشغيل لمحرك Raptor في الفضاء.

من المتوقع أن ينفصل المعزز "Super Heavy" عن "ستارشيب" بعد وقت قصير من الإطلاق، وسيتم إعادة استخدامه بعد هبوطه بأمان على الأرض.

وتستمر المرحلة العليا من "ستارشيب" في صعودها إلى المدار، قبل أن تهبط بأمان في المحيط، مما يمثل تحديًا هامًا لفريق العمل.

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.