آخر الأخبار

إنتل تكشف عن تفاصيل جديدة حول دقات التصنيع الجديدة في حدث IFS Direct 2024


 كشفت شركة إنتل عن تفاصيل إضافية حول دقتي التصنيع 14A و 14A-E من الجيل القادم، وذلك خلال حدث IFS Direct 2024، حيث تم تسليط الضوء على تحسينات كبيرة في الأداء والكفاءة.

تأتي دقة التصنيع البالغة 14A، التي تعادل 1.4 نانومتر، بأداء متفوق يصل إلى 15% أفضل لكل واط مقارنة بدقة التصنيع البالغة 18A، وهذا يعني تحسينًا كبيرًا في أداء الرقائق الإلكترونية.

وأضافت إنتل دقات التصنيع الجديدة إلى خريطة الطريق، مع التأكيد على بدء مرحلة الإنتاج بعد عام 2028 لدقة التصنيع البالغة 10A.

ومن المتوقع أن تكون دقة التصنيع البالغة 14A جاهزة للإنتاج في عام 2026، بينما سيكون الإصدار المنقح 14A-E جاهزًا للإنتاج في عام 2027.

تتميز دقة التصنيع البالغة 14A باستخدام تقنية الأشعة فوق البنفسجية المتطرفة EUV، مما يجعلها تقدم أداءًا متفوقًا وكفاءة عالية في صناعة الرقائق الإلكترونية.

في مؤتمر SPIE 2024، أكدت آن كيليهر، النائبة التنفيذية لتطوير تقنية التصنيع في إنتل، أن هذه الدقات الجديدة ستسهم في تحسين الأداء والكفاءة بشكل ملحوظ، مما يعزز مكانة إنتل في صناعة الأشباه الموصلات.

تعتبر هذه الخطوة إضافة هامة لاستراتيجية إنتل في مجال التكنولوجيا، حيث تسعى الشركة لتعزيز مكانتها كواحدة من أبرز الشركات المصنعة للرقائق الإلكترونية على مستوى العالم.

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.