آخر الأخبار

سبيس اكس تطلق رحلة تجريبية ثالثة لصاروخ Starship


 في يوم الخميس 14 مارس وبتوقيت الشرق الأمريكي، وعند الساعة 9:25 صباحًا، شهدت منشأة Starbase التابعة لشركة سبيس إكس في تكساس حدثًا تاريخيًا بإطلاق رحلة تجريبية ثالثة لصاروخ Starship. وبعد تسلق الصاروخ الضخم إلى الفضاء، انتهت الرحلة بتحطمه فوق المحيط الهندي بعد رحلة استمرت نحو ساعة.

وتمثل هذه الرحلة خطوة جديدة في رحلة سبيس إكس نحو استكمال اختبارات نموذج Starship وبدء عمليات الإطلاق التشغيلية للصاروخ. ورغم انقطاع الاتصال قبل هبوطه المتوقع، إلا أن الشركة أكدت أن الصاروخ لم يسقط في الماء، مما يشير إلى أن الرحلة تمت بنجاح.

وأثنى إيلون ماسك، المؤسس والرئيس التنفيذي لسبيس إكس، على هذا الإنجاز وأكد أن الصاروخ وصل إلى السرعة المدارية بنجاح، فيما هنأ رئيس وكالة ناسا، بيل نيلسون، الشركة على نجاح الرحلة.

تأتي هذه الرحلة بعد اثنين من الاختبارات السابقة التي شهدت نتائج متباينة، حيث تمكن الصاروخ في الاختبار الأول من الوصول إلى الفضاء لبضع دقائق فقط، بينما تعرض للانفجار في الاختبار الثاني بسبب مشكلات فنية.

وتهدف سبيس إكس إلى تطوير Starship كوسيلة جديدة لنقل البضائع والأشخاص خارج الأرض، وأيضًا لدعم خطة ناسا لإعادة رواد الفضاء إلى القمر.

ومن المقرر أن يكون Starship قادرًا على نقل البشر إلى القمر والمريخ، وتشير الخطط إلى أن سبيس إكس قد تنفق مليارات الدولارات على تطوير الصاروخ في السنوات القادمة بهدف تحقيق هذه الأهداف الطموحة.

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.