آخر الأخبار

كوالكوم تكشف عن معالجات سنابدراجون X Elite


 كشفت كوالكوم عن معالجاتها الجديدة سنابدراجون X Elite، بهدف منافسة عمالقة صناعة المعالجات مثل إنتل و AMD في قطاع المعالجات المركزية للحواسيب المحمولة.

وأظهرت أحدث المقارنات للمعالج المركزي سنابدراجون X Elite أنه يفوق بجدارة معالج إنتل Core Ultra 7 155H، ما يشير إلى مستوى الأداء المذهل الذي تتمتع به هذه المعالجات.

حظيت سلسلة معالجات سنابدراجون X Elite بانتباه كبير من قبل المواقع التقنية، نظرًا لأدائها المتميز، إذ تمتاز هذه المعالجات بـ 12 نواة وذاكرة LPDDR5x بحجم يصل إلى 64 جيجابايت.

ومع اقتراب موعد الإطلاق الرسمي، بدأت التسريبات تظهر حول تشكيلة متنوعة من معالجات سنابدراجون X Elite، حيث تهدف كوالكوم إلى منافسة كل من آبل وإنتل وAMD في مجال الحوسبة والذكاء الاصطناعي.

وفي اختبارات مستقلة أجراها خبير أجهزة الكمبيوتر إردي أوزواغ، أظهر معالج سنابدراجون X Elite X1E80100 تفوقه بشكل واضح على معالج إنتل Core Ultra 7 155H، وذلك في معدل استهلاك الطاقة وأداء الذكاء الاصطناعي.



تحليلات الأداء أظهرت أيضًا أن معالجات سنابدراجون X Elite تمتلك قدرة هائلة في مجال الرسوميات، وتفوقت على منافساتها في القدرة على قراءة الأكواد.

هذه الاختبارات تكشف أن معالجات سنابدراجون X Elite ستكون منافسة قوية لمنافسيها التقليديين، وهي خطوة هامة لكوالكوم في دخول عالم وحدات المعالجة المركزية، مما يضعها في مصاف العمالقة في هذا المجال.

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.