آخر الأخبار

آبل تفتح الباب أمام مطوري التطبيقات للنشر عبر الويب


 أعلنت شركة آبل عن تغييرات جديدة في آلية نشر التطبيقات للمطورين، حيث ستسمح للمطورين الذين يستوفون معايير معينة بنشر تطبيقاتهم على مواقعهم الإلكترونية الخاصة، مما يتيح للمستخدمين تنزيلها مباشرةً.

يأتي هذا القرار مع إطلاق خيار "التوزيع عبر الويب"، الذي يسمح للمطورين بنشر تطبيقاتهم خارج متجر آب ستور الخاص بآبل، مما يوسع نطاق تواجدها ويتيح للمستخدمين الوصول إليها بسهولة.

لكن للاستفادة من هذا الخيار الجديد، سيتعين على المطورين الاشتراك في قواعد متجر التطبيقات الجديدة التي تفرضها آبل، بالإضافة إلى الانضمام لبرنامج المطورين Apple Developer Program لمدة لا تقل عن عامين.

تشمل المعايير الأخرى التي وضعتها آبل، أن يكون لدى التطبيق حصل على أكثر من مليون عملية تثبيت خلال العام الماضي في دول الاتحاد الأوروبي، مما يعكس جودة وانتشار التطبيق.

هدفت آبل من وراء هذه التغييرات إلى تقليل مخاطر تثبيت التطبيقات غير الآمنة من خارج متجرها الرسمي، مع الحفاظ على السيطرة على جودة التطبيقات المتوفرة لمستخدميها.

مع ذلك، تواجه آبل انتقادات لاذعة وتهمًا بأنها تلتزم بقانون الأسواق الرقمية في الاتحاد الأوروبي بشكل شكلي فقط، مما قد يجعلها موضع تدقيق من السلطات المعنية.

يأتي هذا القرار بعد فرض قانون الأسواق الرقمية على آبل، مما أجبرها على السماح بوجود متاجر تطبيقات بديلة، والسماح للمستخدمين بتحميل تطبيقات من خارج المتجر، مما يعزز المنافسة ويعطي المطورين المزيد من الخيارات.

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.