آخر الأخبار

OpenAI تشهد ارتفاعًا ملحوظًا في الطلب على ChatGPT Enterprise


 مع تزايد انتشار شركات الذكاء الاصطناعي، تجد OpenAI نفسها في مواجهة زيادة كبيرة في الطلب على ChatGPT Enterprise، وهو أمر يعكس الطلب المتزايد على حلول الذكاء الاصطناعي في البيئة العملية.

أفاد براد لايت كاب، الرئيس التنفيذي للعمليات في OpenAI، بأن عدد المشتركين في ChatGPT Enterprise قد تجاوز الآن 600000 مستخدم، مقارنة بنحو 150000 في يناير الماضي، مما يشير إلى زيادة ملحوظة في الاهتمام بالمنتج.

تمثل منتجات ChatGPT Enterprise جهود OpenAI الرئيسية في استثمار الذكاء الاصطناعي لتحقيق العائد المالي، حيث تم إطلاق الإصدار التجاري في أغسطس الماضي، مع وعود بمزايا إضافية وضمانات للخصوصية، بما في ذلك تشفير البيانات وعدم استخدام معلومات العملاء لأغراض تطوير التقنية.

تواجه OpenAI تحديات منافسة من شركات مثل Antherobik وCohere، بالإضافة إلى منافسة مع كبرى الشركات المستثمرة مثل مايكروسوفت، والتي تسعى جاهدة لجذب العملاء وتقديم الحلول المبتكرة في مجال الذكاء الاصطناعي.

وفي ظل هذا السياق، أكد لايت كاب أن هذا العام يعد بمثابة عام انتشار الذكاء الاصطناعي في الشركات، موضحًا أن الشركة تشهد زخمًا قويًا يؤكد على أهمية وجود حلول الذكاء الاصطناعي في بيئة العمل الحديثة.

بالإضافة إلى ذلك، يعكس جهود لايت كاب كمدير تنفيذي للعمليات في OpenAI التزام الشركة بتوسيع مصادر الدخل وتعزيز التفاعل مع شركات الإعلام، حيث يسعى لترخيص المحتوى وتطوير نماذج OpenAI لتطبيقها في ChatGPT.

على الرغم من التحديات التي تواجهها OpenAI، إلا أنها تواصل توسيع نطاق عملها، حيث يخطط الآن لفتح مكتب في طوكيو، مما يعكس التزام الشركة بتوسيع نطاق تأثيرها والتواجد في أسواق عالمية جديدة.

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.