آخر الأخبار

تحديث جديد في خرائط جوجل يرسي معايير عليا للخصوصية


 أعلنت جوجل عن تغيير جذري في طريقة تعامل خرائطها مع بيانات المواقع. قريبًا، ستجد بياناتك الجغرافية مخزنة مباشرةً على جهازك الشخصي، بعيدًا عن السحابة الإلكترونية، في خطوة تمنحك سيطرة أكبر على معلوماتك الخاصة.

جوجل، التي أرسلت بالفعل إشعارات للمستخدمين، تنصح بضرورة الإسراع في حفظ الرحلات المهمة على الأجهزة المحمولة قبل الأول من ديسمبر، تاريخ بدء عملية حذف البيانات القديمة. وفي إطار هذه الخطوة، تمت إعادة تسمية "سجل المواقع" إلى "الجدول الزمني"، وهي الميزة التي تتبع خطواتك وتسجل رحلاتك، مما يتيح لك استعراض الأماكن التي زرتها في الماضي بسهولة.

الجديد في الأمر أن جوجل لم تعد تربط هذه المعلومات بحسابك الشخصي، بل بالأجهزة التي تستخدمها، مما يعزز من مستوى الأمان والخصوصية. هذا التغيير، الذي أُعلن عنه لأول مرة في ديسمبر 2023، يأتي كجزء من مساعي جوجل لتقديم تجربة أكثر أمانًا لمستخدميها.

ومع هذا الانتقال إلى التخزين المحلي، سيتعين على المستخدمين التكيف مع عدم القدرة على الوصول إلى الجدول الزمني من الويب بعد ديسمبر. ولكن، لا داعي للقلق، فإذا لم تقم بتفعيل الإعدادات الجديدة بحلول ذلك الوقت، تعد جوجل بنقل آخر 90 يومًا من سجل رحلاتك إلى أول جهاز تستخدمه لتسجيل الدخول إلى حسابك، ومن ثم ستقوم بحذف أي بيانات أقدم.

للمحافظة على استخدام الجدول الزمني، يكفي فتح تطبيق خرائط جوجل على هاتفك، النقر على صورة حسابك، واختيار الجدول الزمني. هناك، يمكنك تحديد إذا كنت ترغب في الاحتفاظ ببيانات موقعك لحذفها يدويًا، أو لتطلب من جوجل القيام بذلك تلقائيًا بعد فترة محددة. وتؤكد جوجل أن الخدمات السحابية آمنة، لكن تخزين البيانات محليًا يمنح المستخدمين قدرة أكبر على التحكم. هذه الميزة متاحة الآن لمستخدمي أندرويد وiOS على حد سواء.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.