آخر الأخبار

مايكروسوفت تطلق DirectSR لتوحيد تقنيات الدقة الفائقة في ألعاب Direct3D 12


 أعلنت مايكروسوفت عن إصدار المعاينة لحل DirectSR، وهي واجهة برمجة تطبيقات جديدة تهدف إلى توحيد دعم الدقة الفائقة SR في ألعاب Direct3D 12 تتعاون مايكروسوفت مع عمالقة التقنية AMD وإنتل وإنفيديا لبناء هذه الواجهة، مما يسهل على المطورين استخدام تقنيات الترقية المتاحة في السوق

DirectSR يهدف إلى تبسيط تكامل تقنيات الدقة الفائقة SR من خلال تقديم مسار برمجي واحد يتكامل مع DLSS Supersolution وFidelityFX Supersolution وXeSS بمعنى آخر يتيح للمطورين تنفيذ تقنية الدقة الفائقة SR مرة واحدة فقط وتوفيرها عبر مجموعة واسعة من أجهزة ويندوز، مما يجعل العملية أكثر سلاسة وفعالية

برامج تشغيل وحدة معالجة الرسومات تدعم DirectSR بشكل ضمني، مما يعني أن البائعين مثل AMD وإنفيديا وإنتل يقومون بتعديل الطريقة التي تستخدم بها تقنيات الدقة الفائقة SR لتحقيق الأداء الأمثل على أجهزتهم بالإضافة إلى ذلك يتضمن DirectSR دعمًا للمتغيرات غير المعتمدة على وحدة معالجة الرسومات، مما يتيح الوصول إلى التقنيات عبر إعدادات الأجهزة المختلفة

تصريحات الشركات جاءت لتؤكد دعمها لهذا الابتكار الجديد حيث أعربت AMD عن سعادتها بالتعاون مع مايكروسوفت في تصميم وتطوير DirectSR، مما يسهل على المطورين الوصول إلى تقنيات الدقة الفائقة SR عبر جميع المنصات بينما أكدت إنتل على دعمها لمواصفات DirectSR والجهود التعاونية المبذولة في إنشائه، مما يبسط حياة مطوري الألعاب ويضمن تجربة لاعبين أفضل لتقنية XeSS أما إنفيديا فقد أشارت إلى أن DLSS Supersolution تتوفر في أكثر من 400 لعبة وأصبحت ميزة قياسية للاعبين وأنها متحمسة لمنح المطورين طرقًا إضافية لجلب DLSS Supersolution إلى الجيل القادم من الألعاب

DirectSR يتيح للمستخدمين اختيار أدوات الترقية المتاحة في وقت التشغيل بناءً على العتاد الأساسي، مما يعني أن اللاعبين يمكنهم اختيار تقنية الدقة الفائقة SR الأفضل لنظامهم، وبالتالي تحسين تجربة اللعب بشكل عام يعتبر DirectSR حلاً مستقلاً، مما يلغي حاجة المطورين إلى إدماج أدوات تطوير برمجيات البائعين أو تجميع مكتباتهم مع الألعاب، مما يبسط عملية التكامل ودعم تقنيات الدقة الفائقة SR من مختلف البائعين

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.