آخر الأخبار

السعودية تحقق قفزات نوعية في الاقتصاد الرقمي خلال 2023


 في مؤتمر صحفي حكومي ملفت، استعرض وزير الاتصالات وتقنية المعلومات، المهندس عبدالله بن عامر السواحة، الإنجازات البارزة التي حققتها المملكة العربية السعودية خلال عام 2023 في مجال الاقتصاد الرقمي وريادة الأعمال. تميزت هذه القفزات بدعم مستمر من الحكومة السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وولي العهد الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود.

تمت هذه الإشارة خلال المؤتمر الصحفي الذي نظمه مركز التواصل الحكومي في ملهم اليوم بالتزامن مع مؤتمر ليب24. حضر المؤتمر عدد من الشخصيات البارزة منها رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرونز فيصل بن سعود الخميسي، ووزير الإعلام الأستاذ سلمان بن يوسف الدوسري.

أبرز السواحة أن سوق التقنية في المملكة سجل نموًا بنسبة 10%، وبلغ حجمه أكثر من 183 مليار دولار في عام 2023 مقارنة بالعام السابق. وأشار إلى أهمية الدعم الذي تلقته المملكة من ولي العهد الذي ساهم بشكل كبير في تصدّر المملكة لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في مجال الاستثمارات، واستحوذت على نسبة 52% من حجم الاستثمارات، بالإضافة إلى تحقيقها نموًا بنسبة 33% وبلغت 1.3 مليار دولار.

وأكد السواحة أن المملكة استمرت في جذب المواهب البشرية، حيث بلغ عدد الموهوبين والموهوبات أكثر من 350 ألف، كما تم تمكين المرأة بنسبة 35%، مقارنة بنسبة 7% في السنوات السابقة.

من جهته، أوضح الخميسي أن مؤتمر ليب 24 يمثل نواة دعم القيادة الحكيمة وتوجيهها في المملكة، مما جعلها محط الأنظار ومركزًا محوريًا في التقنية والابتكار والاستثمار في المنطقة، وشهد المؤتمر اتفاقيات بين جهات حكومية وخاصة، محلية وعالمية، تعزز من مكانة المملكة في هذا المجال.

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.