آخر الأخبار

جوجل تشدد على إجراءات مكافحة البريد العشوائي


 بدأت جوجل في تنفيذ إجراءات أكثر صرامة لمكافحة البريد العشوائي، حيث تم الآن حظر رسائل البريد الإلكتروني من المرسلين غير المعتمدين. يأتي ذلك في إطار إرشادات جديدة تهدف إلى تعزيز الدفاعات ضد هجمات البريد العشوائي والتصيد الاحتيالي.

وفقًا لهذه الإرشادات، يجب على المرسلين الذين يخططون لإرسال أكثر من 5000 رسالة يوميًا إلى حسابات جيميل إعداد مصادقة البريد الإلكتروني SPF/DKIM و DMARC لنطاقاتهم. كما تحث الإرشادات على تجنب إرسال رسائل غير مرغوب فيها وتوفير خيار إلغاء الاشتراك بسهولة.

تشمل الإرشادات أيضًا ضرورة أن تكون معدلات البريد العشوائي أقل من 0.3 في المئة، وعدم انتحال عناوين الرسائل الشخصية جيميل. وفي حالة عدم الامتثال، قد يؤدي ذلك إلى مشاكل في تسليم البريد الإلكتروني.

وأوضحت جوجل أن المرسلين غير المعتمدين سيتلقون أخطاء مؤقتة مع رموز خطأ على جزء صغير من الرسائل التي لا تتوافق مع المتطلبات، مما يساعدهم في تحديد المشكلات وحلها.

ومن المقرر أن تبدأ جوجل في رفض حركة المرور غير المتوافقة تدريجيًا اعتبارًا من أبريل 2024. كما ستفرض الشركة المتطلبات على نطاقات البريد الإلكتروني المستخدمة لإرسال الرسائل الجماعية اعتبارًا من شهر يونيو.

تأتي هذه الإجراءات لتعزيز الأمان الإلكتروني، حيث تقول جوجل إن دفاعاتها المدعومة بالذكاء الاصطناعي تمكنها من حظر ما يقرب من 15 مليار رسالة بريد إلكتروني غير مرغوب فيها يوميًا، مما يمنع أكثر من 99.9 في المئة من محاولات التسلل والبرامج الضارة.

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.